الرئيسية / سلايد شو / مهرجان الاختراعات بالدار البيضاء يهدف إلى تشجيع الشباب
مهرجان الاختراعات

مهرجان الاختراعات بالدار البيضاء يهدف إلى تشجيع الشباب

انطلقت، مساء أمس السبت بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء، الدورة الخامسة لمهرجان الاختراعات والتكنولوجيا والتقنيات بمشاركة عدد من المخترعين من مختلف الفئات العمرية.

وأوضح حسن الخباز، رئيس جمعية “بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية”، التي تنظم هذا المهرجان أن الهدف من تنظيم هذه المبادرة تشجيع المخترعين المغاربة، وخاصة الشباب منهم، والتعريف بالأعمال التي يقومون بها لكونها تكتسي أهمية من الناحية العلمية والصناعية في حال تطويرها وتنفيذها وإخراجها للاستعمال الفعلي.

وأضاف الخباز، أن الدورة الخامسة للمهرجان يشارك فيها عشرة مخترعين مغاربة، مشيرا إلى أن عدد المشاركين يتقلص في كل دورة بسبب غياب دعم ومساندة هذه الفئة من المبدعين والمخترعين.

وأضاف أن المشاركين في هذه الدورة سيقومون بعرض أعمالهم التي تهم مختلف المجالات، منها اختراعات تتعلق بالفلاحة والبيئة والصناعة، وكذلك مخترعات تتعلق باستعمال بعض الأدوات كتطوير مظلة للحج لاستعمالها من أجل التهوية وشحن الهاتف النقال وقراءة مفتاح (يوس بي).

وذكر الخباز أن المغرب يزخر بالشباب المخترع، مبرزا أن قليلا منهم من يتمكن من مواصلة مشواره في هذا الميدان العلمي بسبب ما يعانونه من تجاهل ولامبالاة، مشيرا إلى أن هذا المهرجان يسعى إلى تشجيع هؤلاء المخترعين من خلال تكريمهم في حفل سيتم تنظيمه في ختام هذه الدورة بحضور بعض المسؤولين.