الملك محمد السادس يؤكد حرص المغرب على تجسيد مباديء الاتحاد المغاربي

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار17 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الملك محمد السادس يؤكد حرص المغرب على تجسيد مباديء الاتحاد المغاربي
ce38ba279d8ce73045c8e492d373c44d - مشاهد 24

بعث العاهل المغربي، الملك محمد السادس ،برقيات تهاني إلى قادة دول المغرب العربي، بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس اتحاد المغرب العربي، ضمنها متمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة والهناء، ولشعوبهم الشقيقة بتحقيق ما تصبو إليه من مزيد التقدم والازدهار.
    ومما جاء في هذه البرقية ، التي أوردتها اليوم وكالة الأنباء المغربية:”وإن حلول هذه الذكرى الخالدة، بقدر ما تثيره فينا دلالاتها الوحدوية العميقة من فخر واعتزاز، لتسائلنا جميعا عما بذلناه من جهود في سبيل صيانة هذا المكتسب التاريخي الكبير، وتجسيده، وفق أهداف معاهدة مراكش، كاتحاد مغاربي متماسك ومتضامن، يستجيب لطموحات شعوبه إلى المزيد من التكامل والاندماج”.
    وفي هذا الصدد، جدد العاهل المغربي التأكيد على حرص المملكة المغربية الدائم على تجسيد أحكام ومنطوق مبادئ الاتحاد المغاربي، ودعم كل المبادرات التي تضمن استمراريته وتجدد حيويته كإطار وحدوي، لا محيد عنه لرفع التحديات الجماعية التي تواجه شعوبه، وللانخراط في سيرورة التكتلات السياسية والاقتصادية القوية التي تلفظ الكيانات الوهمية، ولا تعترف إلا بالمرتكزات الوحدوية والثوابت الوطنية الضاربة جذورها في عمق التاريخ.
    وتضرع جلالته إلى العلي القدير بأن ” يلهمنا جميعا التوفيق والسداد للعمل يدا في يد، على دعم لبنات صرحنا المغاربي، ليكون قاطرة قوية للتقدم والتنمية المشتركة لدوله الخمس، وضمانة حقيقية لوحدة شعوبها الشقيقة وأمنها وطمأنينتها”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق