الرئيسية / سلايد شو / استقرار الطقس في المغرب مع بداية سنة 2015
sunset1024x0768

استقرار الطقس في المغرب مع بداية سنة 2015

من المتوقع، حسب مديرية الأرصاد الجوية المغربية، أن يكون الطقس في أولى أيام السنة الجديدة مستقرا، حيث تشهد المرتفعات شرق البلاد والجنوب الشرقي والهضاب العليا وبعض المناطق الداخلية طقسا رطبا وباردا على العموم مع تكون صقيع أو الجريحة خلال الليل والصباح.

ويتوقع تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل محليا بالقرب من السواحل وفي الأودية، عدا ذلك، سيبقى الجو مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأقاليم الصحراوية مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية، في حين ستهب رياح ضعيفة القوة من القطاع الشمالي ومتقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 درجات و0 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، والجنوب الشرقي وبجنوب شرق البلاد، وما بين 01 و06 درجات بشمال المنطقة الشرقية ومناطق سايس والسهول الغربية ومرتفعات الأطلس، وستكون ما بين 07 و 14 درجة بالوسط والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات وبشرق البلاد والجنوب الشرقي، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية، وما بين 15 إلى 20 درجة بالسهول الشمالية، وما بين 19 إلى 25 بالجنوب والوسط.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين أصيلة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.