الرئيسية / سلايد شو / الحكومة الليبية تثمن دور الجيش في الدفاع عن حقول وموانيء النفط
ليبيا

الحكومة الليبية تثمن دور الجيش في الدفاع عن حقول وموانيء النفط

أكدت الحكومة المؤقتة الليبية، برئاسة عبد الله الثني، أن زحف المجموعات المسلحة في اتجاه الموانئ النفطية شرق البلاد “يهدف بالدرجة الأولى إلى فك الحصار عن المجموعات الإرهابية كأنصار الشريعة والمناصرين لها في بنغازي ودرنة بعد تلقيها ضربات موجعة على أيدي قوات الجيش الليبي وأبناء الوطن المساندين لها”.

وذكرت الحكومة، في بيان أصدرته مساء اليوم الجمعة، أنها تتابع لليوم السادس على التوالي محاولات المجموعات المسلحة التابعة “لما يسمى فجر ليبيا” لاحتلال الموانئ النفطية، مثمنة دور الجيش الليبي وجهاز حرس المنشآت النفطية في الدفاع عن حقول وموانئ النفط وصد الهجمات المتكررة لهذه المجموعات.

وأضافت أن المجموعات المسلحة تسعى إلى “مد المجموعات الإرهابية المحاصرة في بنغازي ودرنة بالسلاح والذخائر، وكذا بالعناصر الإرهابية الفارة من ضربات الجيش غرب البلاد بعد اقتراب ساعة الحسم في مدينة طرابلس”، محذرة من قيام هذه المجموعات، إذا تمكنت من احتلال الموانئ النفطية، من نشر الإرهاب والفوضى المسلحة في دول الجوار مع ما قد يترتب على ذلك من تقويض للاستقرار.

واعتبرت أن العمليات العسكرية للمجموعات المسلحة “تقضي على كل فرص الحوار والتسوية السياسية التي يدعو إليها المجتمع الدولي ويتبناها البرلمان والحكومة المؤقتة”.

 

د/قل/ دك