الرئيسية / سياسة / أحيزون يقدم حصيلة “اتصالات المغرب” في 2013
6a0204a04b879df6730b0b6c76203f1a

أحيزون يقدم حصيلة “اتصالات المغرب” في 2013

قال عبد السلام أحيزون، المدير العام لمجموعة “اتصالات المغرب”، إن الشركة حققت رقم معاملات بقيمة 28.559 مليون درهم سنة 2013، بتراجع بنسبة 4.3 بالمئة مقارنة بالسنة التي سبقتها.
أحيزون، الذي كان يتحدث صباح اليوم الخميس أمام الصحفيين بمقر الشركة بالرباط لتقديم حصيلة 2013، أوضح أن الشركة ما تزال تحتفظ بحصة الأسد في سوق الهاتف الثابت (88 بالمئة) وكذا في سوق ADSL  بنسة 99 بالمائة.
وأشار المدير العام لاتصالات المغرب أن المنافسين، في الوقت الذي يتهمون فيه الشركة بالاحتكار، يتجنبون الاستثمار في هاته الأسواق لأنها غير مربحة.
واعتبر أحيزون أن المسؤولية ألقيت على عاتق “اتصالات المغرب” لوحدها من أجل تحمل مسؤولية الخدمة العمومية.
وتضاعف زبناء اتصالات المغرب ليصل إلى 37 مليون شخص، علما أن الشركة لها امتداد ب دول إفريقية هي موريتانيا ومالي والغابون وبوركينا فاسو.
وبلغ عدد الزبناء في السوق الإفريقية إلى 16 مليون زبون، بزيادة 28 بالمئة مقارنة بسنة 2012.
وقال أحيزون أن الشركة تسعى إلى أن يكون لها امتداد دولي غير أنها ستكتفي في الوقت الراهن بالحضور على المستوى الإفريقي.
وأشار أحيزون أيضا أن السنة الفارطة طبعتها لحظات مهمة كافتتاح “برج اتصالات المغرب” وبيع المساهم الرئيس في الشركة، “فيفاندي” لحصتها للشركة الإماراتية “اتصالات”، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات استثمار بقيمة 10 مليار درهم ومضاعفة صبيب الإنترنت الخاص بالجيل الثالث وإطلاق العلبة الصوتية باللغة الأمازيغية.
وأضاف المدير العام للمجموعة أن الشركة ستسعى في العام الحالي إلى مواصلة تطوير سوق الهاتف النقال والثابت والاستثمار في الصبيب العالي دون إغفال المسؤولية الاجتماعية للشركة.