الرئيسية / سلايد شو / انطلاق أعمال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في مراكش
173094_0

انطلاق أعمال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في مراكش

انطلق بمدينة مراكش المغربية، اليوم الاثنين، المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، برئاسة كل من المغرب وهولندا.

ويهدف هذا المنتدى لمكافحة الإرهاب، ومناقشة سبل التعاون العالمي لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، أمس الأحد، أن مجموعة العمل التابعة لهذا المنتدى ستعقد اجتماعا يومي 15 و16 من الشهر الحالي بمراكش، ويتعلق الأمر بمجموعة العمل حول “المقاتلين الإرهابيين الأجانب”.

وتتم أنشطة المنتدى من خلال 6 مجموعات عمل حول “الساحل” و”القرن الإفريقي” و”العدالة الجنائية وسيادة القانون” و”الاعتقال وإعادة الإدماج” و”مكافحة التطرف العنيف” و”المقاتلين الإرهابيين الأجانب”.

وأوضح البيان أن هذا الاجتماع، الذي ينعقد على مستوى الموظفين السامين والخبراء، سيشهد مشاركة 40 بلدا والعديد من المنظمات الدولية والإقليمية وشبه الإقليمية.

ويشكل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب أرضية سياسية ورسمية متعددة الأطراف تم إطلاقها سنة 2011 لتعزيز التشاور والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، بين أعضائها المؤسسين الثلاثين.

وبدأت أعمال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بشكل رسمي في نيويورك باجتماع على مستوى وزراء الخارجية، خلال سبتمبر عام 2011.

وخلال ذلك الاجتماع، قالت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امباركة بوعيدة، بنيويورك، إن المغرب، العضو المؤسس للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب ، “منخرط تماما في هذه المقاربة”، وسيستمر في المساهمة بفعالية في تحقيق الأهداف التي سطرتها.

(صورة ارشيفية:اجتماع المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي عقد في نيويورك).