الرئيسية / سياسة / ” البام” منشغل بتداعيات برنامج ” مسار”ويدعو إلى دورة برلمانية استثنائية
9cc9cd0e676f41531987bd2f50c5fb80

” البام” منشغل بتداعيات برنامج ” مسار”ويدعو إلى دورة برلمانية استثنائية

عقد المكتب السياسي اجتماعه الأسبوعي، طبقا للنظام الأساسي للحزب ، أمس الأول، لدراسة النقط المدرجة في جدول أعماله، وتمحورت أساسا حول المستجدات في المجالات السياسية والتنظيمية والإعلامية للحزب والفريقين البرلمانيين ، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
لقد درس المكتب السياسي مختلف النقط، ووقف بالمناسبة على ترتيبات المرحلة النهائية لعقد المؤتمر التأسيسي لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة.
وعبر المكتب السياسي “عن انشغاله وقلقه الكبيرين من التداعيات السلبية والمتفاقمة لتحوير وكيفية تدبير برنامج “مسار” “باعتبارها إحدى تجليات الاحتقان السائد في الوسط التعليمي عامة والتلاميذي بصفة خاصة؛ ويحمل بالمناسبة الحكومة كامل المسؤولية عن كل تبعات ذلك”.
كما أبدى المكتب السياسي انزعاجه مما أسماه” تجاهل الحكومة لمبادرات البرلمانيين والبرلمانيات الهادفة  إلى الرفع من جودة مشاريع القوانين المعروضة عليهم، ولاسيما بالدراسة المعمقة والتمحيص الدقيق لمقتضياتها قبل المصادقة عليها وذلك ضمانا لحسن تطبيقها ونجاعتها وتقوية الثقة في القاعدة القانونية”.
وفي هذا السياق دعا  إلى عقد دورة برلمانية استثنائية قبل الدورة الربيعية القادمة أولا لعقد الجلسة السنوية المخصصة “لمناقشة السياسات العمومية وتقييمها” طبقا لمقتضيات الفصل 101 من الدستور الذي لم يفعل بعد، وثانيا لتقديم الحكومة لتصورها حول الجهوية المنتظرة والاستحقاقات الانتخابية المرتبطة بها ومناقشتها في ذلك، باعتبار هذا الورش إصلاحا استراتيجيا أصبح إنجازه أمرا مستعجلا أكثر من أي وقت مضى بالنظر لما يعلق عليه الشعب المغربي من آمال كبيرة في تحسين أحواله ومستوى عيشه.