الرئيسية / رياضة / أوزين يقول أن عشب الملعب يحتاج ل6 أشهر
ozin

أوزين يقول أن عشب الملعب يحتاج ل6 أشهر

قال وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، إن الأمطار منذ أسبوعين وهي تهطل على مدينة الرباط، مضيفا أن قبل المباراة الثانية بين كروز أوزل المكسيكي و نادي وسترن سيدني تساقطت الأمطار لمدة أربع ساعات قبل المباراة الاولى، مما جعل أرضية الملعب لا تتحمل كثرة المياه لانها أرضية مازالت فتية حسب تصريح الوزير.

وأضاف أوزين بان طبيعة عشب الملعب، هي نفسها العشب المتواجد في ملعب الريال سانتياغو برنابيو، لكنها تتطلب بعض الوقت لكي تتماسك أكثر فيما بينهما، موضحا أن الأرضية ستتم تغطيتها للحفاظ عليها،حتى تكون ملائمة لمباراة نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل.
وقال إن هذه الامور تقنية، تتطلب بعض الوقت خصوصا العشب الذي يكون مازال فتيا، ويتطلب الوقت لكي ينمو ويتماسك جيدا. مبرزا أن العشب الطبيعي لمولاي عبد الله مراقبا من قبل الفيفا التي تعطي النصائح عبر مختصين في هذا المجال.
ونفى وجود أي فضيحة، لان الأمطار ربانية،  هي التي جعلت الملعب في تلك الحالة، مضيفا أن لا وجود لمشكل مع لجنة الفيفا، وإنما مع المغاربة منتقدا الحديث عن الفضيحة والسرقات والمظاهر السلبية في بطولة العالم للاندية.
وتابع بان الأمطار تسببت في قطع الطرقات والشوراع في المدن، ومن الطبيعي أن يعاني العشب الطبيعي الجديد  من كثرة التساقطات، لانه يتطلب 6 أشهر للنمو وللتماسك، حتى يتحمل مياه الأمطار.

ووجهت انتقادات اعلامية كبيرة في المغرب، بسبب سوء أرضية ملعب مولاي عبد الله التي تحولت الى برك مائية، في مباراة كروز المكسيكي، حيث وجد اللاعبون الصعوبة في تمرير الكرات، وقد حملت وسائل الاعلام المغربية المسؤولية لوزارة الشباب والرياضة والجهة التي تكلفت بصيانة الملعب، الذي تطلب ميزانية تصل ل 21 مليون يورو لترميمه، مطالبة بفتح تحقيق.