الرئيسية / سلايد شو / بكوري يستقبل في الرباط مرشح الانتخابات الرئاسية سابقا في الشيلي
pam

بكوري يستقبل في الرباط مرشح الانتخابات الرئاسية سابقا في الشيلي

استقبل السيد مصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، المعارض،  بالمقر المركزي للحزب بالرباط، السيد ماركو أنريكيز أومينامي، رئيس الحزب التقدمي بدولة الشيلي، ومرشح الانتخابات الرئاسية سابقا في البلد المذكور، والذي كان مرفوقا بعدد من كبار مساعديه.

وشكل اللقاء، الذي جرى امس، مناسبة لاستعراض أوجه التعاون المشترك بين المغرب والشيلي في كل المجالات، وقدم بكوري لمحة عن حزب الأصالة والمعاصرة، فيما تحدث أومينامي عن تجربة الحزب التقدمي بالشيلي، وأجمع الجانبان على ضرورة استمرار المشاورات وتبادل الزيارات بشكل منتظم، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

ويقوم أومينامي والوفد المرافق له بزيارة إلى المغرب بدعوة من حزب الأصالة والمعاصرة، وهيأت لهم قيادة البام برنامجا مكثفا للقاءات، تضمن في اليوم الأول عقد جلسة عمل مع وزير الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، ومع قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برئاسة الكاتب الأول للحزب السيد إدريس لشكر، ولقاء عدد من فعاليات المجتمع المدني ونخبة من المفكرين والفنانين البارزين.

وذكر بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة،  أن تواجد السيد أومينامي بالمغرب في ضيافة الحزب المذكور، قد تصادف  مع كشف استطلاع للرأي بالشيلي أعلنت نتائجه اليوم، عن تصدره للمشهد السياسي بالشيلي وتزايد حظوظه للفوز برئاسيات البلد خلال الانتخابات القادمة.

حضر الاستقبال إلياس العماري نائب الأمين العام ، والسيدة سهيلة الريكي عضوة المكتب السياسي، والسيد المهدي بنسعيد النائب البرلماني، رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج-بمجلس النواب، وعمر العلوي عضو المجلس الوطني للحزب.