الرئيسية / سلايد شو / الخطوط الملكية المغربية تعزز رحلاتها الجوية لفك العزلة عن المناطق المتضررة
Royal_Air_Maroc_Boeing_737-800_CN-ROJ_RAK_2013-6-1

الخطوط الملكية المغربية تعزز رحلاتها الجوية لفك العزلة عن المناطق المتضررة

في إطار التعبئة العامة للسلطات العمومية من أجل مساعدة الساكنة المتضررة من الاضطرابات الجوية التي تشهدها حاليا بعض جهات المملكة، أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم السبت، عن تعزيز خدماتها الجوية بالمدن الأكثر تضررا من الفيضانات، من خلال الزيادة في القدرات وبرمجة رحلات إضافية لا سيما عبر تعبئة طائرة من صنف بوينغ 700-737 .

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أنها عبأت هذه الطائرة لضمان رحلة إضافية من أجل نقل 130 مسافرا من ورزازات نحو مراكش، مضيفة أن رحلة يوم غد الأحد، الرابطة بين ورزازات والدار البيضاء، التي كان من المقرر إجراؤها عبر طائرة تبلغ قدرتها الاستيعابية 70 مقعدا، ستتم باستخدام طائرة من صنف بوينغ 800-737 بمقدورها نقل 160 راكبا.

وأضاف البلاغ أن تعزيز الرحلات الجوية، الذي يندرج في إطار التعبئة العامة للسلطات العمومية من أجل مساعدة الساكنة المتضررة من الاضطرابات الجوية التي تعرفها حاليا بعض مناطق المملكة، يرمي إلى فك العزلة عن المناطق التي وجدت نفسها معزولة بعد أن قطعت بعض المحاور الطرقية لا سيما على طريق تيشكا.

وقد انخرطت الخطوط الملكية المغربية بشكل فوري، يضيف البلاغ، في هذه التعبئة، حيث سيرت، في 23 نونبر الجاري، رحلتين إضافيتين لربط ورزازات بمراكش، وذلك بمجرد الإعلان عن تسجيل خسائر بشرق جهة سوس – ماسة – درعة.

وعبأت في هاتين الرحلتين طائرتين من صنف بوينغ 800 – 737 أمنتا نقل 320 شخصا من ورزازات إلى مراكش، بينما نقلت طائرة أخرى من صنف (أ تي إر)، يوم الأربعاء الماضي، 70 شخصا في إطار رحلة إضافية.

وأشار البلاغ إلى أن الخطوط الملكية المغربية عبأت، حتى يومه السبت، أربع رحلات إضافية، وطائرة ذات طاقة استيعابية كبيرة من أجل ضمان الرحلة الجوية المقررة يوم غد الاحد، مبرزا أن الشركة الوطنية ستواصل تعبئة رحلات إضافية أخرى للمساهمة في فك العزلة عن المناطق المعنية.