الرئيسية / سلايد شو / إحالة أربعة فرنسيين على القضاء المغربي من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب
1محكمة

إحالة أربعة فرنسيين على القضاء المغربي من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب

علم لدى مصدر قضائي أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت اليوم الثلاثاء على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أربعة فرنسيين، اثنين منهما ذوي أصول بولونية ورواندية، يتابعون من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.

ووجهت للمتهمين تهم ” تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وعقد اجتماعات بدون ترخيص “.

ويرتقب أن يحال هؤلاء الأظناء اليوم على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ” قد تمكنت في 13 نونبر الجاري، بناء على معلومات استخباراتية وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من إيقاف أربعة متطرفين فرنسيين اثنين منهما ذوي أصول بولونية ورواندية، كانوا يقيمون بمدينتي العيون ومراكش، والذين يشتبه في كونهم على علاقات بمجموعات إرهابية ببعض بؤر التوتر “.

وذكر البلاغ “أن أحد هؤلاء الموقوفين الذي سبق وأن أقام بمصر واليمن في ظروف مشبوهة، أثار الانتباه من خلال خطابه الديني المتطرف، في حين تم رصد أحد المشتبه فيهم خلال دأبه المريب على استقاء معلومات ميدانية تخص بعض الأماكن العمومية “.