الرئيسية / سلايد شو / سيول استثنائية وأودية خرجت عن مجراها في اقليم الحوز بالمغرب والسلطات تتعبأ لمواجهتها
فيضاانت

سيول استثنائية وأودية خرجت عن مجراها في اقليم الحوز بالمغرب والسلطات تتعبأ لمواجهتها

تعبأت السلطات المحلية ولجان اليقظة بإقليم الحوز، ليلة الجمعة-السبت، لمواجهة سيول استثنائية بالعديد من الأودية ومجاري المياه الناجمة عن التساقطات القوية. وعلم لدى السلطات المحلية أن هذه السيول، التي تهم بالخصوص واد زا (دائرة آيت ورير) وواد أوريكة (جماعة اثنين أوريكة) ومجاري أخرى، تسببت في انقطاع حركة المرور على مستوى بعض القناطر على الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الجهوية رقم 203 الرابطة بين مراكش وتارودانت، مشيرة إلى أن حركة المرور عادت إلى حالتها الطبيعية على الطريق الجهوية، اعتبارا من صباح اليوم السبت.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه على مستوى واد زا تسببت السيول في انهيار بعض المنازل غير المأهولة، مشيرة إلى أن لجان اليقظة (عمالة الإقليم، مصالح التجهيز، الوقاية المدنية، الدرك الملكي، القوات المساعدة)، والتي تم تشكيلها على مستوى جميع الدوائر الواقعة في المناطق المهددة بخطر السيول، قامت، كإجراء احتياطي، بإجلاء سكان المنازل الواقعة بالقرب من الأودية التي خرجت مياهها عن مجراها.

وأشارت السلطات المحلية، إلى أنه بالإضافة إلى المنازل التي انهارت، ألحقت هذه الفيضانات أضرارا بالعديد من القناطر الصغيرة على واد أوريكة وواد زا، دون أن تخلف ضحايا في الأرواح.