الرئيسية / رياضة / الكاف قد تمنع الأسود من المباريات الودية الدولية
maroc

الكاف قد تمنع الأسود من المباريات الودية الدولية

أكد أحد الخبراء في الشؤون الكروية الافريقية على علاقة مع الكاف والفيفا، لموقع “مشاهد”،  على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم معرضة لعقوبات قاسية، من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، عقب البيان الذي صدر عن اللجنة التنفيذية للكاف والذي حرم المغرب من تنظيم كأس افريقيا 2015، وقطع عن المنتخب الوطني الاول باب المشاركة في النهائيات.
وأضاف الخبير الرياضي، بان العقوبات قد تشمل ايقاف جميع المباريات الودية الدولية للمنتخب المغربي وبقية المنتخبات الأخرى، المحلي والألمبي والشباب، كما يمكن ان تشمل حتى الأندية الوطنية، ويتم حرمانها من المشاركة في المنافسات القارية كأس الاتحاد الافريقي ودوري أبطال افريقيا. مؤكدا على أن المباريات الودية القارية تابعة للكاف وهي المسؤولة عن منخ تراخيص المباريات الاعدادية للمنتخبات الافريقية.
وتابع بأن الفيفا مسؤولة فقط عن المباريات الخاصة بتصفيات كأس العالم، بطولة كأس العالم للاندية، مما قد يعلق نشاط المنتخبات الوطنية. مؤكدا على ان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مطالبة باللجوء الى المحكمة الرياضية بلوزان” الطاس” في حالة تعرضت لعقوبات الكاف، من اجل الدفاع عن مصلحة المنتخب الوطني والكرة المغربية، حتى لا تؤثر قرارات الكاف على مستقبل الكرة المغربية.