الكاف قد تمنع الأسود من المباريات الودية الدولية

خالد الغازي
رياضةسياسة
خالد الغازي12 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الكاف قد تمنع الأسود من المباريات الودية الدولية

أكد أحد الخبراء في الشؤون الكروية الافريقية على علاقة مع الكاف والفيفا، لموقع “مشاهد”،  على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم معرضة لعقوبات قاسية، من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، عقب البيان الذي صدر عن اللجنة التنفيذية للكاف والذي حرم المغرب من تنظيم كأس افريقيا 2015، وقطع عن المنتخب الوطني الاول باب المشاركة في النهائيات.
وأضاف الخبير الرياضي، بان العقوبات قد تشمل ايقاف جميع المباريات الودية الدولية للمنتخب المغربي وبقية المنتخبات الأخرى، المحلي والألمبي والشباب، كما يمكن ان تشمل حتى الأندية الوطنية، ويتم حرمانها من المشاركة في المنافسات القارية كأس الاتحاد الافريقي ودوري أبطال افريقيا. مؤكدا على أن المباريات الودية القارية تابعة للكاف وهي المسؤولة عن منخ تراخيص المباريات الاعدادية للمنتخبات الافريقية.
وتابع بأن الفيفا مسؤولة فقط عن المباريات الخاصة بتصفيات كأس العالم، بطولة كأس العالم للاندية، مما قد يعلق نشاط المنتخبات الوطنية. مؤكدا على ان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مطالبة باللجوء الى المحكمة الرياضية بلوزان” الطاس” في حالة تعرضت لعقوبات الكاف، من اجل الدفاع عن مصلحة المنتخب الوطني والكرة المغربية، حتى لا تؤثر قرارات الكاف على مستقبل الكرة المغربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق