انتخابات تونس: 123 مخالفة منها شراء الاصوات وتبادل العنف …و84 بالمائة من المكاتب احترمت القانون

افاد رفيق الحلواني رئيس شبكة مراقبون ان 84 بالمائة من مكاتب الاقتراع احترمت القانون في العملية الانتخابية و15 بالمائة سجلت مخالفات بسيطة و1 بالمائة سجلت مخالفات جسيمة تمثلت اساسا في العنف المتبادل وشراء الاصوات.
وبين انه تم رصد 123 مخالفة متفرقة اهمها مواصلة الحملات الانتخابية داخل مراكز الاقتراع وفي محيطها وتبادل العنف ومحاولة دفع المال للناخبين يوم الاقتراع.
واعتبر الحلواني ان اكثر المخالفات المسجلة كانت على مستوى التثبت من سجل الناخبين وبطاقات الهوية حيث أن 5 بالمائة تم السماح لهم بالتصويت مع انهم يحملون وثائق غير صالحة.
كما ان 8 بالمائة من المكاتب سمحت بمرافقة الناخب الامي.
و96 بالمائة من المكاتب لم تنقطع فيها عملية التصويت و4 بالمائة تجاوزت فيها مدة الانقطاع ال15 دقيقة.
وسجلت شبكة مراقبون حضور ممثلي الاحزاب في مراكز الاقتراع حيث كان حضور حركة النهضة اعلاها بنسبة 96 بالمائة يليها حركة نداء تونس ب89 بالمائة ثم الجبهة ب36 بالمائة
وتم تسجيل يدوي في قائمات اضافية في 4 بالمائة من المكاتب التي تم رصدها وذلك بختم ورقة اضافية من قبل رئيس مركز الاقتراع بعد التاكد من تسجيلهم في السجل الانتخابي.

اقرأ أيضا

وزير الخارجية الإسباني: علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، إن “علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *