الرئيسية / رياضة / لقجع يقدم مقترحين هامين لحياتو حول كأس افريقيا
lakjaa

لقجع يقدم مقترحين هامين لحياتو حول كأس افريقيا

مع اقتراب موعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، والذي سيقام في الجزائر على هامش مباراة إياب نهائي دوري أبطال افريقيا يوم السبت المقبل فاتح نونبر بين فريقي وفاق سطيف وفيتا كلوب الكونغولي. شرعت الكونفدرالية الافريقية في دراسة مصير نهائيات كأس افريقيا للأمم 2015 التي طالب المغرب بتأجيل تنظيمها الى فصل الصيف بسبب مخاوف صحية من انتشار وباء الايبولا في بعض البلدان الافريقية.
وحسب مصادر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تقدم رئيس الجامعة فوزي لقجع خلال لقاءه برئيس الكاف عيسى حياتو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بمقترحين اثنين من أجل تأجيل دورة يناير المقبل.
حيث أجرى لقجع مقابلة خاصة مع عيسى حياتو، وناقش معه مطلب التأجيل، رغم أن الكاف قررت ارسال لجنة للمغرب من أجل عقد اجتماعات ولقاءات مع المسؤولين المغاربة من اجل الخروص بنتائج وبخلاصة لتحديد مصير كأس افريقيا قبل موعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف بالجزائر.
وقدم لقجع المقترح الأول للكاميروني حياتو، الذي ينص على تأجيل الكان الى شهر يونيو 2015، على ان تقام الدورة بعد نهاية الموسم الكروي في جميع البلدان الافريقية، بينما يشير المقترح الثاني الى امكانية تأجيل الكان الى السنة المقبلة، وتنظيم هذه الدورة في يناير 2016.
ويبقى المقترح الأول الذي تقدم به رئيس الجامعة المغربية، يحض باهتمام من قبل بعض أعضاء الاتحاد الافريقي، كما أنه يعزز بدعوة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والفرق الأوروبية التي تطالب الكاف بتغيير موعد كأس افريقيا الى فصل الصيف، لأن معظم الأندية في حاجة ماسة للاعبيها خلال شهري يناير وفبراير اللذان تشتد فيهما المنافسة الأوروبية بين مختلف الأندية سواء في الدوريات المحلية أم في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي.