الرئيسية / سلايد شو / أبو حفص يدعو لتأهيل شباب “الإلتراس” للقضاء على شغب الملاعب
abou_hafs

أبو حفص يدعو لتأهيل شباب “الإلتراس” للقضاء على شغب الملاعب

أبرز الشيخ عبد الوهاب الرفيقي الشهيرؤ بـ”أبو حفص”، بان العقوبات الموجهة للجماهير بمنعه من حضور المباريات، والعقوبات القضائية، وقانون الشغب، لم تنفع في وقف الأحداث المؤلمة التي تشهدها ملاعب كرة القدم بالمغرب، آخرها ما جرى في ملعب الفتح بين الجيش والدفاع الجديدي.
وقال أبو حفص في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، بأن معالجة ظاهرة الشغب تحتاج لعمق أكبر، حيث إنها كما تحتاج لبعد أمني وقضائي، فهي تحتاج أيضا لبعد اجتماعي واقتصادي. داعيا الى دراسة ظاهرة العنف بالملاعب، ومعرفة مسبباتها ومعالجتها، قائلا ” ليس من السهل معرفة الدوافع لمعالجتها وتوجيهها التوجيه السليم، حين تعرف معنى “التراس”، وأسباب وجودهم وأهدافهم وطقوسهم وأعرافهم قد يعينك ذلك على فهم أبعاد الظاهرة”.
وأكد على ان الحالة الاجتماعية والاقتصادية والمشاكل النفسية التي يعاني منها الكثير من أبناء الفصائل “الالتراس”، ” إضافة إلى أشعة الشمس الحارقة وأنين الجوع والتعرض للإهانة أحيانا عند الدخول، لا يبقى مانع من الانفجار سوى انتصار يحول كل تلك التراكمات إلى فرح وبهجة”.
وأوضح أن “زيادة التوعية، وإعطاء القدوة الصالحة من المسير والمدرب واللاعب، ومع تحسين ظروف ولوج الملاعب، وقيام المسؤولين عن الالتراس بدور إيجابي في التأطير، وتأهيل الشباب اجتماعيا واقتصاديا، وتشجيعهم على المبادرات الفعالة”.