برلمانية مغربية تدعو وزير الداخلية لجولة عبر وسائل النقل العمومية

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار4 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
برلمانية مغربية تدعو وزير الداخلية لجولة عبر وسائل النقل العمومية
281f744b98757c0971d91a65a5ed2edd - مشاهد 24

دعت النائبة في فريق الأصالة والمعاصرة خديجة الرويسي وزير الداخلية للقيام بجولة طيلة يوم داخل حافلات النقل الحضري وسيارات الأجرة الكبيرة، للوقوف على ماأسمته ب” المعاناة الصعبة التي يتعرض لها المواطنون يوميا في هذا المجال”.
وأضافت القيادية في الأصالة والمعاصرة خديجة الرويسي، خلال سؤال شفوي موجه لوزير الداخلية في موضوع أزمة النقل الحضري، أن العجز كبير والمشاكل متعددة والدولة غائبة عن حل الأزمة في القطاع، وبالتالي لا بد أن تتحمل الدولة مسؤوليتها في هذا الباب.
وأبرزت النائبة الرويسي أن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سبق له أن قدم اقتراحات متطورة في هذا الباب داخل قانون المالية، لكن دون جدوى حيث رفضتها الحكومة،حسب بيان من الفريق.
وبعدما وصفت ب” الفشل” مختلف السياسات المعتمدة في هذا المجال، سواء بالتدبير المفوض، أو بالوكالة المستقلة أو بالتدبير المباشر، قالت إن المواطنين يعانون اليوم ويغامرون بركوب مختلف وسائل النقل بما فيها غير القانونية ك”الخطافة”، أي ما يعرف بالنقل السري، “بل منهم من هو مستعد للركوب حتى مع “القتالة” للوصول إلى عمله”، حسب تعبيرها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق