الرئيسية / رياضة / احتمال تأجيل كأس افريقيا 2015 وبقاءها بالمغرب
130210F_Acnf_NigBur_Gb

احتمال تأجيل كأس افريقيا 2015 وبقاءها بالمغرب

أكدت مصادر مطعلة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لموقع مشاهد على أن مسؤولي المكتب الجامعي يواصلون الاتصالات بشكل مستمر مع مسؤولي الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بشأن تأجيل تنظيم كأس افريقيا للأمم المقبل، وتوضيح الامور بشأن طلب التأجيل والمخاوف المتزايدة من انتشار فيروس الايبولا خلال النهائيات الافريقية بين الجماهير، مما قد تكون له خطورة كبيرة على الجميع مغاربة وأفارقة.
وأبرزت المصادر أن الكاف مازالت تفاوض المسؤولين المغاربة من أجل قبول تنظيم الكان في موعدها، عبر ايجاد حلول بديلة غير تأجيل كأس افريقيا، مشيرة الى امكانية بقاء كأس افريقيا للأمم بالمغرب، مع ضرورة اتخاذ بعض الاحتياطات والتدابير لأجل بقاء الكأس في نفس التاريخ.
وسينظم اجتماع في الثالث من نونبر المقبل بين المسؤولين المغاربة والمكتب التنفيذي للكاف برئاسة عيسى حياتو، لتدارس طلب التأجيل، حيث يعتزم المغرب الاعتماد على تقرير وتوصيات منظمة الصحة العالمية، التي تحذر من التجمعات البشرية في القارة الافريقية، وخطر تفشي الفيروس وانتقال العدوى بين الناس بشكل سريع.
وقد رفضت جنوب افريقيا عبر مسؤول حكومي تنظيم هذه النسخة من كأس افريقيا، كما رفضت الجزائر والسودان اقامة الكان في ظروف قارية قاهرة، بسبب خطر فيروس الايبولا الذي يهدد السلم الاجتماعي الافريقي