الرئيسية / سياسة / المجمع الشريف للفوسفاط ينخرط في تثمين “الرأسمال البشري”‎
66bb0a833a8553fe38171aca2d344486

المجمع الشريف للفوسفاط ينخرط في تثمين “الرأسمال البشري”‎

أفردت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الخميس حيزا خاصا، على امتداد صفحة كاملة للمجمع الشريف للفوسفاط، وقالت إنه لم يعد يركز قدراته وجهوده في مضاعفة الإنتاج وتطوير أسس الصناعات الفوسفاطية فحسب، في مواجهة التحدي العالمي للأمن الغذائي، مشيرة إلى أن المجمع الذي انخرط في مسلسل استراتيجي من خلال مجموعة من المشاريع الصناعية المندمجة وتعزيز البحث العلمي في هذا المجال، يضع تثمين الرأسمال البشري في قلب استراتيجيته وتوجهاته، باعتباره هذا العنصر الركيزة الأساسية لمواكبة كافة المشاريع والرؤى التي انخرط فيها المجمع تماشيا مع رؤية الملك محمد السادس، الداعية إلى تثمين الرأسمال  اللامادي، الذي يدخل ضمنه العنصر  البشري.  ويضع المجمع الشريف للفوسفاط باعتباره رائدا عالميا في صناعة الفوسفاط ومشتقاته، تثمين الرأسمال البشري في قلب انشغالاته.
وذكرت يومية ” الأخبار”، أن  المجمع تبنى  سياسة طموحة للتكوين المستمر لتثمين كفاءات المستخدمين، وتحسين أداء منظومته الصناعية.
وفي هذا الصدد، يعتبر مركز الكفاءات الصناعية، الذي افتتح أبوابه بالمنطقة الصناعية للجرف الأصفر، أبرز مثال على هذا التوجه.
وعلى أساس المشاريع الكبرى المندمجة التي ينخرط فيها المجمع، يواصل مكاناته كمؤسسة من بين المؤسسات الدولية التي تنخرط في مواجهة التحديات التي تواجه العالم، خاصة على مستوى الأمن الغذائي.
ويحظى المجمع بثقة كبرى لدى المؤسسات والمنظمات الدولية التي تؤمن بدوره في رفع هذا التحدي، سيما أن مؤسسات دولية تضع ثقتها في المجمع وتشيد بأدواره الفعالة في مجالات تدخله.