الرئيسية / سياسة / وزير الصحة : تأجيل”الكان”قرار سيادي وصحة المغاربة فوق كل إعتبار
6ed9ae4f04b30685c477e1b700dbb27f

وزير الصحة : تأجيل”الكان”قرار سيادي وصحة المغاربة فوق كل إعتبار

كشف الحسين الوردي وزير الصحة المغربي أن قرار تأجيل نهائيات كأس امم أفريقيا 2015سياديا وتم اتخاذه بشكل مدروس.
وأكد وزير الصحة في تصريح لجريدة “المنتخب”، على ان القرار جاء بعد اتخاذ كافة الاجراءات وتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، بهدف جعل المغرب غير معرض لأي اصابة من فيروس الإيبولا، موضحا موضحا بأن صحة المواطن المغربي تبقى فوق كل اعتبار مضيفا إستشرنا مع منظمة الصحة العالمية ،ومطالبتنا بتأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا قرار سيادي بإمتياز،ليس من حق أي أحد أن يملي علينا ماسنتخده من إجراءات.
وأضاف الوردي قائلا “”نقوم بمجهودات كبيرة من أجل منع دخول أي حالة مصابة بفيروس إيبولا،الأمر لايتعلق فقط بنهائيات كأس إفريقيا بل بكل الأنشطة التي تكون فيها تجمعات كبيرة للناس “.
وتابع الوزير بالتأكيد بأن دولا إفريقية وأسيوية كالسنغال وكذا المملكة العربية السعودية أغلقت حدودها في وجه الدول التي تعاني من إصابات بفيروس إيبولا،كإجراء إحترازي من أجل جعل المغرب بعيدا عن بؤر البلدان التي نهشها الفيروس وخلف فيها العديد من الوفيات .
إلى ذلك أوضح الوردي بأن ثقته كبيرة في مسؤولي الإتحاد الإفريقي وعلى رأسهم الكاميروني عيسى حياتو من أجل إيجاد تاريخ محدد للتظاهرة الإفريقية ،بعد وضع حلول كفيلة تمكن العالم وبالأخص الدول المتضررة من تجاوز الوباء الفتاك الذي أودى بحياة الألاف من الناس