اجتماع في الرباط للجنة القيادة الخاصة ببرنامج “تعزيز وتقوية مأسسة المساواة بين الجنسين في السياسات العمومية”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار3 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اجتماع في الرباط للجنة القيادة الخاصة ببرنامج “تعزيز وتقوية مأسسة المساواة بين الجنسين في السياسات العمومية”
f2866e75bb5344714b45db87f04e5ee6 - مشاهد 24

ترأست السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، مساء أمس الخميس بمقر الوزارة، بالرباط، الاجتماع الأول للجنة القيادة الخاصة ببرنامج “تعزيز وتقوية مأسسة المساواة بين الجنسين في السياسات العمومية”، بمعية السيدة ليلى الرحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في دول المغرب العربي، والذي خصص للمصادقة على الإجراءات الكفيلة بتنفيذ برنامج العمل برسم سنة 2014.
وجددت الوزيرة المغربية تأكيدها على أن هذا البرنامج ينبني على رؤية مشتركة وبرنامج موحد بين الشركاء المعنيين، بما يجعله يشكل الإطار الأمثل والمناسب لتوحيد الجهود، وتحديد المسؤوليات، وتعزيز الحكامة الجيدة داخل القطب الاجتماعي.
من جهتها، نوهت السيدة ليلى الرحيوي بنوعية الشراكة التي تجمع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مؤكدة أن هذه المبادرة النموذجية، التي سيتم العمل على التعريف بها وتقاسمها على المستويين الدولي والإقليمي، تأتي في قلب التحديات الراهنة لمأسسة المساواة بين الجنسين في المغرب.
ويشكل هذا الاجتماع أحد بنود اتفاق الشراكة بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، التي تم التوقيع عليها يوم 23 أبريل 2014، بهدف دعم مأسسة ونشر مبادئ الإنصاف والمساواة بين الجنسين في السياسات العمومية، من خلال بناء وتعزيز قدرات القطب الاجتماعي في مجال التنسيق البين قطاعي، وأدوات وآليات الرصد والتقييم والهندسة الاجتماعية للقرب والتواصل وتدبير المعارف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق