الرئيسية / سياسة / العاهل المغربي يجدد الموقف الثابت للمملكة بشأن احترام الوحدة الترابية للدول
46b48ff5dea1e8c04bc5a53cc4723d74

العاهل المغربي يجدد الموقف الثابت للمملكة بشأن احترام الوحدة الترابية للدول

استقبل الملك محمد السادس، اليوم السبت بالقصر الملكي بمراكش، السيد شري سلمان خورشيد وزير العلاقات الخارجية بجمهورية الهند الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب.
وذكر بلاغ للديوان الملكي، أن العاهل المغربي، أعرب ، عن ارتياحه للتقارب المتزايد مع الهند في السنوات الأخير ، والذي تعكسه ، اليوم ، هذه الزيارة الأولى لوزير الشؤون الخارجية الهندي للمغرب.
كما أكد الملك  محمد السادس،عزم المملكة الوطيد على التعزيز المستمر لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين الصديقين.
وأضاف البلاغ أن السيد خورشيد عبر، من جهته، عن ارتياحه للتطور الإيجابي الذي تعرفه العلاقات الثنائية ، خاصة ، في مجالات الاقتصاد والاستثمار وذلك بفضل الإصلاحات الجريئة والناجحة التي قامت بها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس.
وفي هذا الصدد، أبرز الوزير الهندي الآفاق المتعددة المتاحة لتقوية الروابط بين البلدين، خاصة في ما يتعلق بالتشاور السياسي والتنسيق على المستوى المتعدد الأطراف، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية البشرية.
وأكد الوزير، بالأساس، إرادة بلاده في تعميق العلاقات الثنائية في المجالات الثقافية والتقنية والعلمية، وذلك بما يتيح تقاربا أكبر بين الشعبين ويفتح آفاقا اقتصادية تعود بالفائدة على البلدين.
كما تم خلال هذا الاستقبال التطرق للعديد من القضايا المتعددة الجوانب والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، من قبيل إصلاح منظومة الأمم المتحدة والوضع في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء.
إلى ذلك،استقبل العاهل المغربي ،أيضا  اليوم السبت بمراكش، السيد والثانثريج دون جون سينفراثن، وزير الإدارة العمومية والشؤون الداخلية بسريلانكا، المبعوث الخاص للرئيس السريلانكي.
وأفاد  بلاغ للديوان الملكي أن المبعوث السريلانكي سلم، بهذه المناسبة، للملك محمد السادس، رسالة من السيد ماهيندا راجاباكسي، رئيس جمهورية سريلانكا، تتعلق بتطور الوضع الداخلي لبلاده، ولاسيما الجهود المبذولة في مجال المصالحة الوطنية والحفاظ على وحدتها الترابية.
وأردف البلاغ أن الملك جدد، خلال هذا الاستقبال، الموقف الثابت للمملكة المغربية في ما يخص احترام الوحدة الترابية للدول، ووحدتها الوطنية، والحفاظ على استقرارها.
كما عبر الملك محمد السادس، عن إرادة المغرب في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم المصالح العليا للبلدين الصديقين.
حضر هذا الاستقبال السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، والسيدان أحمد ليبي ماريكار عطاء الله ، وزير الحكومة المحلية والمجالس الجهوية بسريلانكا، وسيناديرا سودناتا، سفير سريلانكا بالقاهرة والرباط.