الرئيسية / سياسة / مواجهة تلفزيونية بين الفرقاء السياسيين المغاربة في سنة انتخابية حاسمة

مواجهة تلفزيونية بين الفرقاء السياسيين المغاربة في سنة انتخابية حاسمة

من المنتظر أن يتابع المشاهدون المغاربة، مساء اليوم، مواجهة تلفزيونية  بين الفرقاء السياسيين، بمناسبة الدخول السياسي الجديد، في المغرب، وما يطرحه من تحديات، في ظل الحديث المتنامي عن استعداد البلاد “لسنة انتخابية مكثفة وأوراش كبرى يتم الإعداد لها من طرف الفرقاء السياسيين”، حسب معد ومقدم برنامج ” مباشرة معكم” جامع كلحسن.
ويسعى البرنامج من خلال المحاور المعلن عنها إلى الإجابة عن تساؤلات تشغل بال المواطنين:
“ماهي رهانات وأولويات الدخول السياسي الجديد؟ كيف تستعد الطبقة السياسية لسنة تجري فيها أول انتخابات جماعية ومهنية وتجديد الغرفة الثانية في ظل الدستور الجديد؟ ماهو تصور الأغلبية والمعارضة لأوراش الإصلاح السياسي والاقتصادي والملفات الاجتماعية؟ ماهي وسائل وشروط تدبير وإنجاح هذه المحطات والإصلاحات؟”
هذه المحاور وغيرها، يناقشها برنامج “مباشرة معكم” في نقل حي  مع زعماء سياسيين، نادرا ما يلتقون في لقاء تلفزيوني مباشر، خاصة وأن من بينهم من يجيد أسلوب الجدل، مما يضمن للمشاهدين حلقة خاصة ومتميزة من النقاش السياسي.
ويشارك في هذا اللقاء التلفزيوني الذي قد يحقق نسبة مشاهدة مرتفعة، كل من الحبيب الشوباني عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي الحالي، وحميد شباط، الامين العام لحزب الاستقلال، المنسحب من الحكومة، والمتموقع في المعارضة، ومحمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، والوزير الحالي، وادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المعارض بدوره، ويونس دافقير، رئيس تحرير بيومية “الأحداث المغربية”.

loading...