حكومة بنكيران ..من عطلة الصيف إلى خلوة في مدينة إفران بمناسبة الدخول السياسي

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار11 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حكومة بنكيران ..من عطلة الصيف إلى خلوة في مدينة إفران بمناسبة الدخول السياسي
850c03aee75ee085c721dedabddf8600 - مشاهد 24

من المنتظر، حسب بعض المصادر، أن يلتقي  عبد الإله بنكيران، مع أعضاء حكومته، في  خلوة  عمل بمدينة إفران، بعد عودة الوزراء مؤخرا إلى مكاتبهم وإنتهاء فترة  عطلتهم الصيفية واستئنافهم لأعمالهم، مع الدخول السياسي الجديد، الذي سوف يكون حافلا بالعديد من المستجدات.
واستنادا لنفس المصادر، فإن هذه الخلوة المقررة خلال عطلة نهاية الأسبوع، تتضمن جدول أعمال يرتبط  بمناقشة العديد من المواضيع، ذات الطابع الاستعجالي، على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، وخاصة منها ما يتعلق بمواصلة دراسة  أوراش الإصلاح، مثل  ملف صندوق التقاعد، الذي يثير هذه الأيام جدلا حادا من طرف بعض المركزيات النقابية، التي بدأت منذ الآن تلوح بالإضراب، مهددة بنكيران بدخول اجتماعي ساخن.
ومن المقرر، حسب نفس المصادر دائما، أن يحظى مشروع قانون المالية لسنة 2015 بحيز  وافر من النقاش بين أعضاء الحكومة المغربية، في ظل الحديث المتنامي عن إصلاح صندوق المقاصة، على أساس ما سمي ب” مقاربة  الفاعلية الاقتصادية والاجتماعية لمنظومة الدعم”.
وكان بنكيران قد وجه رسالة توجيهية للوزراء بهذا الخصوص، قصد إعداد الميزانية الفرعية للقطاعات الحكومية بناء على المحددات الواردة في هذه المذكرة، لضبط التوازنات المالية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق