الرئيسية / سياسة / حزب التقدم والاشتراكية المغربي يستنكر منع وفد قيادته من دخول قطاع غزة

حزب التقدم والاشتراكية المغربي يستنكر منع وفد قيادته من دخول قطاع غزة

استنكر حزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة المغربية، بشدة،  منع وفد قيادته من دخول قطاع غزة، في إطار زيارة العمل والتضامن التي قام بها الوفد الذي ترأسه الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله ما بين 23 و29 غشت الجاري، والذي حال دون استكمال برنامج زيارته كما كان مقررا سلفا.
وعبر الديوان السياسي للحزب، في بلاغ صدر عقب اجتماعه الأخير، عن إدانته القوية للمنع الذي طال وفد قيادته، مشيرا إلى “النجاح الباهر لهذه الزيارة الأولى من نوعها لحزب سياسي مغربي لفلسطين”، سواء في تفعيل الأدوار الهامة للدبلوماسية الحزبية أو عبر النتائج السياسية الملموسة.
ونوه المكتب السياسي، ما لمسه عن قرب لدى رئيس دولة فلسطين محمود عباس والشعب الفلسطيني الشقيق قاطبة بكل مكوناته وقواه الوطنية من تقدير عال للأدوار الايجابية التي ما فتئ العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يبذلها على مستوى مساندة الشعب الفلسطيني على عدة مستويات مختلفة من أجل نصرة قضيته وتحقيق مطالبه الوطنية المشروعة.
واعتبر أن الزيارة تمثلت أساسا في الوقوف ومعاينة الحزب عن كثب لمعاناة الشعب الفلسطيني من واقع الاحتلال الصهيوني الغاشم وآثاره السلبية والوخيمة على مختلف مناحي الحياة العامة للسكان الفلسطينيين الأشقاء، وتجديد تعبيره عن تضامنه المبدئي واللامشروط مع الشعب الفلسطيني الشقيق في المقاومة والنضال ضد الكيان الصهيوني.