المغرب الثالث عربيا في تصدير المقاتلين إلى ” داعش”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار2 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب الثالث عربيا في تصدير المقاتلين إلى ” داعش”
4dce6bfe601637c1d72fbb50aee621e1 - مشاهد 24

قالت يومية ” المساء” المغربية في عددها الصادر غدا الأربعاء، إن مركز “بوي” البحثي الأمريكي أعد خريطة توضيحية تضم معلومات وإحصاءات رسمية للدول بشأن عدد المقاتلين الخارجين منها إلى الأراضي السورية، للمشاركة في صفوف الجماعات المسلحة في الحروب الدائرة بأكثر من دولة بالمنطقة.
وأوضحت الخريطة، التي نشرها المركز على موقعه الإلكتروني، أن المغرب صدر ما يفوق 1500 مقاتل إلى صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” ليحل بذلك في الرتبة الثالثة بعد تونس، التي تعد أكبر دولة مصدرة للمقاتلين إلى الأراضي السورية بين الدول العربية، حيث خرج منها ما يقرب من 3000 مقاتل، تلتها المملكة العربية السعودية بـ2500 مقاتل..
 مشاركة المقاتلين المغاربة في الحرب الدائرة في سوريا أدت إلى مقتل حوالي 270 مغربيا، حسب ما كشفت عنه إحصائيات حديثة. وقد أظهرت إحصائيات معهد عسكري أوروبي أن القتلى المغاربة سقطوا بنيران مختلفة، حيث ينتمي بعضهم إلى جماعات مقاتلة مختلفة، يأتي في مقدمتها تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق