الرئيسية / سياسة / مزوار: المغرب يدعم كل جهود التوصل إلى حل سياسي عادل بشمال مالي
872c9f9831f0c19edbb049f2848bd262

مزوار: المغرب يدعم كل جهود التوصل إلى حل سياسي عادل بشمال مالي

أكد صلاح الدين مزوار خلال لقاء جمعه بالرباط، ببلال آغا الشريف، أمين عام الحركة للوطنية لتحرير الأزواد، أن المغرب يدعم كل جهود التوصل إلى حل سياسي عادل بشمال مالي، يحترم وحدة وسيادة هذا البلد الشقيق.
وأضاف وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أن المغرب لن يدخر جهدا في سبيل بلوغ هذا الهدف ، مؤكدا أن العاهل المغربي حريص على أن ينعم الشعب المالي بالاستقرار والأمن والتنمية ، من منطلق الروابط التاريخية والروحية التي تجمع المغرب بمالي ، ولمواجهة حركات التطرف والإرهاب في منطقة الساحل والصحراء والتي تهدد أيضاً استقرار درب الاتحاد المغاربي .

وشدد صلاح الدين مزوار على أن اللقاء بأمين عام الحركة يأتي ضمن إطار جهود التواصل والتشاور المستمرين للمغرب مع قيادتها لدعم أسس الحل السياسي الدائم والعادل بين الحكومة المالية والحركات الجادة بشمال مالي.ً

كما عبر السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون عن ترحيب المغرب بكل المبادرات الإقليمية والدولية الجادة التي تسعى إلى استتباب الأمن والاستقرار بمالي عبر التوصل إلى توافق بين أطراف للنزاع في إطار احترام إرادة كافة مكونات الشعب المالي الشقيق.

كما أكد أن المغرب يبقى يقظا إزاء كل المحاولات المهددة لاستقرار المنطقة، مشددا على استعداده الدائم لتقديم خبراته وبذل كل جهوده  للتوصل إلى الحل السياسي العادل والدائم بشمال مالي ، ومواكبة مل جهود تنمية واستقرار هذا البلد الشقيق .

ومن جهته، عبر  السيد بلال آغا الشريف عن شكره وامتنانه لدور العاهل المغربي في توطيد أسس استقرار مالي ودعم تنمية شعبها ، مشددا على أن كل المكونات المالية ترحب بأي مبادرة مغربية لطي صفحة الخلافات بمالي، كما اعتبر السيد بلال أن دور المغرب مركزي في أي تسوية سياسية للازمة يمكن أن ينتهي إليها الفرقاء انطلاقا  من مكانته الإقليمية والدولية الرائدة و روابط الأخوة التاريخية التي تجمعه بكافة مكونات الشعب المالي.