الرئيسية / سياسة / مراكش تحافظ على مكانتها السياحية بتجاوز عدد الوافدين على مؤسساتها عتبة المليون
e9fcb8acde61eb494aab6368cbb53892

مراكش تحافظ على مكانتها السياحية بتجاوز عدد الوافدين على مؤسساتها عتبة المليون

مازالت مراكش محافظة على مكانتها كعاصمة للسياحة في المغرب، فقد تجاوز عدد الوافدين على المؤسسات السياحية المصنفة بالمدينة الحمراء، خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية (إلى غاية متم يوليوز الماضي)، عتبة المليون وافد.
واستنادا إلى  مؤشرات  صادرة عن المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، فإن السبعة أشهر الأولى من سنة 2014 عرفت تسجيل توافد مليون و84 ألف و305 سائح على بالمؤسسات الفندقية المصنفة بالمدينة وذلك بارتفاع بمعدل 06ر9 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
كما سجل مؤشر عدد ليالي المبيت بالمؤسسات الفندقية المصنفة خلال نفس الفترة ارتفاعا بنسبة 11 في المائة (3 ملايين و93 ألف و65 ليلة مبيت).
وبلغ معدل الملء بالوحدات الفندقية 53 في المائة وذلك بنسبة تردد وصلت إلى 84 في المائة، بما يعني  أن 14 وحدة فندقية بالمدينة الحمراء سجلت أداء جيدا وذلك بمعدل ملء تراوح ما بين 60 و90 في المائة.
وتشير التوقعات الخاصة بالنشاط السياحي بالمدينة إلى حدود متم دجنبر من هذه السنة ، إلى تسجيل المؤسسات السياحية بمراكش لأداء جيد خلال هذه السنة، مع ارتقاب انعقاد 35 مؤتمرا وحدثا دوليا ومهرجانا خلال الخمسة أشهر المتبقية من السنة.