مقابل إصلاحات اقتصادية وسياسية ..الاتحاد الأوربي يدعم المغرب ب9مليار درهم

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي27 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مقابل إصلاحات اقتصادية وسياسية ..الاتحاد الأوربي يدعم المغرب ب9مليار درهم
82644d3aca4f75c859b178d381b099c3 - مشاهد 24

أعلن الاتحاد الاوروبي عن خطة مالية لمساعدة المغرب بقيمة 9 مليار درهم تمتد على أربع سنوات، وذلك بموجب السياسة الاوروبية للجوار، مقابل مضي المغرب في مجموعة من الاصلاحات الاقتصادية والسياسية، كتحديث المؤسسات العمومية، حيث سيخصص جزء من هذا الدعم لدورات تكوينية لفائدة موظفي الادارات العمومية، وكذلك تقديم مساعدات في مجال التربية والتكوين، كما سيستفيد مشروع الطاقة الشمسية من مساعدات مالية تقدر ب 400 مليون درهم من أجل إنجاز الشطر المتبقي من هذا المشروع الضخم.
وكشف الاتحاد الاوروبي عقب المصادقة على هذه المساعدات على أنه يرغب في المساهمة في التقدم الذي يعرفه المغرب على تطوير وتحسين الحكامة العمومية والرفع من الشفافية في المالية العمومية.
يذكر أن المغرب كان ضمن 16 دولة مرشحة للاستفادة من الدعم الاوروبي ومن بينها الجزائر وتونس، غير  أن قيمة المساعدات التي حصل عليها المغرب تعتبر الأكبر مقارنة مع ما ستحصل عليه كل من تونس والجزائر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق