الرئيسية / سياسة / مراكش تحتضن الدورة الثامنة للقمة العالمية لإدارة المنتجعات الصحية وسياحة الترفيه
ca80d979b6e58c69780b4c960f37510d

مراكش تحتضن الدورة الثامنة للقمة العالمية لإدارة المنتجعات الصحية وسياحة الترفيه

تحتضن مدينة مراكش، من 10 إلى 12 شتنبر المقبل، الدورة الثامنة للقمة العالمية لإدارة المنتجعات الصحية وسياحة الترفيه، وهي حدث يضم كل سنة أكبر الفاعلين في هذا القطاع السياحي الواعد.
ويرتقب أن يستقطب هذا الحدث، الذي يعد أبرز تجمع عالمي لمسيري المقاولات العاملة بقطاع المنتجعات الصحية والأسفار والترفيه، عددا قياسيا من المشاركين.
وسيتم خلال هذا الحدث، المنظم بتعاون مع الشركة المغربية للهندسة السياحية (سميت)، عقد المؤتمر العالمي الثاني لسياحة الترفيه يوم 10 شتنبر المقبل، وسيضم هذا المؤتمر وزراء السياحة وأصحاب رأي من أجل تحليل الواقع الحالي لسوق السياحة وتحديد استراتيجيات جديدة لتطوير أفضل لسياحة المنتجعات الصحية والترفيه.
وحسب دراسة نشرتها مؤخرا القمة العالمية لإدارة المنتجعات الصحية، فإن سياحة الترفيه تعتبر سوقا يوفر 439 مليار دولار.
وأوضح المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية عماد برقاد، بخصوص هذا اللقاء، أن الأعمال والصحة والترفيه تشكل جزءا من البرامج الستة ضمن الرؤية الاستراتيجية للمغرب لتنمية قطاع السياحة في أفق 2020، مضيفا أنه بتنمية سياحة الترفيه والمنتجعات الصحية سيتمكن المغرب من التموقع كوجهة عالمية في هذا المجال من خلال تشجيع مبادئ جديدة قائمة على مقاربة إيكولوجية وتستفيد من الثروات المحلية المغربية.
وأضاف أن استضافة مدينة مراكش لهذا الحدث السياحي تشكل مناسبة بالنسبة للمغرب لتقديم وعرض ما تزخر به المملكة من غنى ومؤهلات في مجال سياحة الترفيه والمنتجعات الصحية.
وجاء في التقرير الأخير للقمة حول سياحة المنتجعات الصحية أن المغرب سيكون ضمن الدول العشر الأوائل عبر العالم من حيث نمو سياحة الترفيه إلى حدود 2017 ومن المرتقب أن يسجل معدل نمو سنوي يصل إلى 14.7 بزيادة عن المعدل العالمي بنسبة 60 في المائة.
من جهتها، قالت الرئيسة المديرة العامة للقمة العالمية للمنتجعات الصحية، سوزي إيليس، إن المغرب يعد إطارا ملائما لعقد قمة 2014، نظرا لتاريخه الغني وباعتباره وجهة لسياحة الترفيه.
والقمة العالمية لإدارة المنتجعات الصحية وسياحة الترفيه منظمة دولية تمثل فاعلين من أزيد من 40 دولة قاسمهم المشترك تشجيع وتنمية قطاع سياحة الترفيه والمنتجعات الصحية.
ويشارك في هذه القمة السنوية مندوبو مختلف القطاعات من قبيل الفندقة والسياحة والصحة والترفيه، والمالية والطب والعقار والتكنولوجيات الحديثة.
وأضحت القمة العالمية لإدارة المنتجعات الصحية وسياحة الترفيه، بعد سبع سنوات من إحداثها، المصدر الرئيسي على المستوى العالمي في مجال البحث والابتكار في مجال سياحة المنتجعات الصحية والترفيه.