مطار مراكش المنارة يعتمد على نظام جديد لاكتشاف للأسلحة والمتفجرات

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي25 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مطار مراكش المنارة يعتمد على نظام جديد لاكتشاف للأسلحة والمتفجرات
813541278369b150a801e94c8e0ace02 - مشاهد 24

بعد تأكيد محمد حصاد وزير الداخلية، وجود تهديدات إرهابية تستهدف المملكة، بدأ المغرب في اتخاذ مجموعة من التدابير لمواجهة الخطر المحتمل.
وفي هذا السياق، عمد مطار مراكش المنارة إلى توقيع عقد اتقاف مع الشركة المختصة في تسليم أنظمة Smiths detections المتطور في الكشف عن الأسلحة والمتفجرات بشكل أوتوماتيمي وبسهولة كبيرة، داخل أمتعة المسافرين.
وحسب AsiaTraveltrips التي أورد الخبر، النظام ستم اعتماده ولأول مرة في بلد من بلدان شمال إفريقيا. و سيتم تثبيت نظام HI-scan 10080 XCT بمحطة الركاب الجديدة بالمطار المذكور.
النظام المذكور، يعمل بتكونلوجيا الأشعة السينية، والتصوير المقطعي، كما يتميز بسرعة كبيرة بمعدل 0.5 متر في الثانية الواحدة، ويسمح بمرور أزيد من 1800 حقيبة في الساعة، بسرعة فائقة، لكن بتدقيق كبير جدا.
وقال أندرو ديفيس، مدير التسويق : تسليم النظام للمغرب، يعكس علاقتها الجيدة مع المكتب الوطني للمطارات المغربي، التي تعتمد على التكنولوجيا المثالية، والجيدة من حيث التكلفة والأمن والسرعة أيضا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق