الرئيسية / سياسة / قطر تمنح المغرب هبة بقيمة 136 مليون دولار لدعم مشاريعه الفلاحية
6d4aaeb5b7910f7e8d1b8548c4377244

قطر تمنح المغرب هبة بقيمة 136 مليون دولار لدعم مشاريعه الفلاحية

منحت دولة قطر هبة للمغرب بقيمة 136 مليون دولار ستخصص لتمويل مشروعين فلاحيين يهمان الري بمنطقة أسجن (إقليم وزان) وتنمية المراعي وتنظيم الترحال بالمراعي الصحراوية وشبه الصحراوية لجهتي سوس ماسة درعة وكلميم السمارة.
وقد وقع على الاتفاقية، التي يتم بموجبها منح هذه الهبة ،اليوم الاثنين بالرباط، وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ووزير الفلاحة والصيد البحري  عزيز أخنوش ووزير المالية القطري علي شريف العمادي.
وتحدث الوزير القطري بتفصيل، عن أهمية المنحة، موضحا  أنّ الهدف من ورائها، هو إتاحة الفرصة أمام عدد أوسع  من سكان العالم القروي قصد الاستفادة من المشاريع الفلاحية، لتحقيق الثمار المرغوبة والنتائج المطلوبة.
ولم يفت المتحدث أن يذكر أن  بلده  أسهمت  في مجموعة من  المشاريع الاقتصادية في المغرب، منها بناء فندق من 300 غرفة في مدينة طنجة، علاوة على إنجاز مشاريع سكنية ذات بعد اقتصادي واجتماعي، وذلك في إطار دعم العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.
وبدوره، ركز  وزير المالية المغربي محمد بوسعيد، أثناء تناوله الكلمة، على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية التي يكتسيها المخطط الأخضر، كرافعة للتنمية الاقتصادية للعالم القروي، نظرا لما للقطاع الفلاحي من أهمية ودور في ضمان الأمن الغذائي للمملكة.