الرئيسية / سياسة / المغرب يرفض الترخيص لطائرة ليبية بدخول أجوائه
2867e9016b66b85a0abb70d803ebf860

المغرب يرفض الترخيص لطائرة ليبية بدخول أجوائه

كشفت يومية “أخبار اليوم” المغربية في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن ركاب طائرة ليبية تابعة لشركة ” الخطوط الجوية الإفريقية”، قضوا  لحظات مخيفة ليلة السبت الأحد الماضيين بعد أن رفضت السلطات الأمنية المغربية السماح لها بدخول المجال الجوي المغربي، وإتمام رحلتها التي انطلقت من مطار ” امعيتيقة” الواقع شرق العاصمة الليبية طرابلس، في اتجاه مطار محمد الخامس.
وذكرت نفس الجريدة، أن هذه هي أول مرة ترفض فيها السلطات المغربية دخول طائرة منذ انتشار الجيش المغربي بشكل غير مسبوق حول عدة مناطق حساسة تحسبا لهجمات ارهابية، كما تعد المرة الأولى التي يتم فيها حظر المجال الجوي  المغربي على طائرة ليبية منذ ورود معلومات استخباراتية تفيد بان طائرات مدنية ليبية اختفت، ويخشى أن يستخدمها إرهابيون في هجمات.
وقد أثار اختفاء أخبار هذه الطائرة وعدم وصولها في الوقت المحدد لها، مخاوف أقارب المغاربة والليبيين الذين كانوا على متنها.
وبعيد منتصف الليل، أعلن مطار” أمعيتيقة” عبر صفحته الرسمية في الفايسبوك ، التي تعتبر قناة التواصل الوحيدة بينه وبين الزيناء وذويهم، عودة الطائرة الليبية من حيث أتت، بعد رفض السلطات المغربية السماح لها بدخول المجال الجوي المغربي.