المغرب يرفض الترخيص لطائرة ليبية بدخول أجوائه

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار24 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب يرفض الترخيص لطائرة ليبية بدخول أجوائه
2867e9016b66b85a0abb70d803ebf860 - مشاهد 24

كشفت يومية “أخبار اليوم” المغربية في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن ركاب طائرة ليبية تابعة لشركة ” الخطوط الجوية الإفريقية”، قضوا  لحظات مخيفة ليلة السبت الأحد الماضيين بعد أن رفضت السلطات الأمنية المغربية السماح لها بدخول المجال الجوي المغربي، وإتمام رحلتها التي انطلقت من مطار ” امعيتيقة” الواقع شرق العاصمة الليبية طرابلس، في اتجاه مطار محمد الخامس.
وذكرت نفس الجريدة، أن هذه هي أول مرة ترفض فيها السلطات المغربية دخول طائرة منذ انتشار الجيش المغربي بشكل غير مسبوق حول عدة مناطق حساسة تحسبا لهجمات ارهابية، كما تعد المرة الأولى التي يتم فيها حظر المجال الجوي  المغربي على طائرة ليبية منذ ورود معلومات استخباراتية تفيد بان طائرات مدنية ليبية اختفت، ويخشى أن يستخدمها إرهابيون في هجمات.
وقد أثار اختفاء أخبار هذه الطائرة وعدم وصولها في الوقت المحدد لها، مخاوف أقارب المغاربة والليبيين الذين كانوا على متنها.
وبعيد منتصف الليل، أعلن مطار” أمعيتيقة” عبر صفحته الرسمية في الفايسبوك ، التي تعتبر قناة التواصل الوحيدة بينه وبين الزيناء وذويهم، عودة الطائرة الليبية من حيث أتت، بعد رفض السلطات المغربية السماح لها بدخول المجال الجوي المغربي.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق