الرئيسية / سياسة / وفد عن حزب التقدم والاشتراكية المغربي يبرز الهدف من وراء زيارته لفلسطين
d510b63226e8695161a9465de7dfd3ee

وفد عن حزب التقدم والاشتراكية المغربي يبرز الهدف من وراء زيارته لفلسطين

نشر محمد كرين القيادي بحزب التقدم والاشتراكية على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك” مساء اليوم الأحد، صورة لوفد عن الحزب، برئاسة أمينه العام، محمد نبيل بنعبد الله، وهو يزور كنيسة المهد في بيت لحم في فلسطين.
ويقوم وفد عن قيادة الحزب بزيارة عمل وتضامن إلى دولة فلسطين، ما بين 23 غشت الجاري و2 شتنبر المقبل، يستقبل خلالها من طرف الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأوضح بلاغ للحزب أن برنامج هذه الزيارة يتضمن إجراء مباحثات سياسية مع العديد من القيادات الفلسطينية، وفي مقدمتها رئيس الوزراء رامي الحمد لله، وعدنان الحسيني وزير شؤون القدس ومحافظ القدس، والقيادي عزام الأحمد عن كتلة فتح البرلمانية، والقيادي عباس زكي، إضافة إلى العديد من اللقاءات مع أعضاء من اللجنة التنفيذية وأمانة سر المجلس الثوري وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني.
كما سيزور وفد حزب التقدم والاشتراكية عدة مدن فلسطينية كالقدس وأريحا وبيت لحم ونابلس وجنين والخليل ورام الله ، حيث سيعقد العديد من اللقاءات مع فعاليات فلسطينية مختلفة، إلى جانب زيارة المعالم التاريخية والدينية لهذه المدن ومخيم عايدة للاجئين بمنطقة الجدار العنصري.
ويشمل البرنامج أيضا، حسب البلاغ، زيارة لقطاع غزة للتعبير عن تضامن الحزب مع ساكنة القطاع وللوقوف على المآسي الإنسانية التي خلفتها آلة الحرب الإسرائيلية.
واعتبر البلاغ أن هذه الزيارة تأتي “تجسيدا لتضامن حزب التقدم والاشتراكية مع الشعب الفلسطيني الصامد، في وقت تتواصل فيه المجازر ويستمر العدوان الإسرائيلي الهمجي الغاشم على فلسطين العزيزة”.

ويضم الوفد كلا من إسماعيل العلوي رئيس مجلس رئاسة الحزب، ورشيد روكبان عضو المكتب السياسي ورئيس فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، وفاطمة فرحات، ومحمد كرين، وعبد الحفيظ ولعلو أعضاء اللجنة المركزية للحزب.