فتيان هيئة متطوعي شرطة لندن في ضيافة الوالي العدوي في القنيطرة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار20 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فتيان هيئة متطوعي شرطة لندن في ضيافة الوالي العدوي في القنيطرة
7a1a804d6d01563d2f74822ea1c6c995 - مشاهد 24

عبرت أول أمس زينب العدوي، والي جهة الغرب الشراردة بني حسن عامل إقليم القنيطرة، عن اعتزازها بالمشاركة المغربية من أبناء الجالية في هيئة  متطوعي الشرطة اللندنية ببريطانيا، والتي تجسد على حد تعبيرها “نموذجا للاندماج الناجح في بلد الاستقبال”.
 وقالت العدوي، وهي تستضيف بمقر ولاية جهة الغرب نخبة عن متطوعي الشرطة اللندنية ببريطانيا يتقدمهم المغربي  طارق حردادو، رجل المباحث في فتيان هذه الهيئة،” أنا جد سعيدة باستقبالكم هنا بمقر ولاية جهة الغرب الشراردة بني حسن”.
وأكدت العدوي، أن زيارة فتيان متطوعي الشرطة اللندنية ببريطانيا والوفد المرافق لهم لولاية الغرب، جاء عقب تسجيل العام الماضي مرور 800 عاما على قيام العلاقات الدبلوماسية بين المملكتين المغربية والبريطانية.
 واطلعت العدوي الوفد البريطاني عن أهم الإصلاحات الدستورية و السياسية والاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي دشتنها المملكة منذ تسلم الملك محمد السادس العرش عام 1999، مشددة على ورشي إصلاح مدونة الأسرة لفائدة إنصاف المرأة و إطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية…وغيرها من الاوراش المجتمعية.
 وكشفت العدوي بهذه المناسبة، عن فرص الاستثمار الواعدة بجهة الغرب وحجم المشاريع المهيكلة المبرمج التي ستغيير معالم مدينة القنيطرة والجهة، مرحبة في ذات الاطار باهتمام  المستثمرين البريطانيين بمؤهلات جهتها المعبر عنها على هامش اللقاء المنظم من طرف الغرفة العربية- البريطانية العام الماضي.
 ونوهت العدوي بمجهودات الأميرة للا جمالة العلوي سفيرة المملكة المغربية  ببريطانيا العظمى المبذولة لفائدة الوطن، وعلى اهتمامها بجهة الغرب وفرص الاستثمار بها، ودعمها لمختلف مبادرات خدمة الجالية المغربية كمبادرة هيئة متطوعي الشرطة البريطانية التي” اكتشفتها خلالها زياتي في ماي الماضي للندن”، تقول العدوي.
وكانت الشريفة للا جمالة قد استقبلت العام الماضي طارق حردادو المتطوع المغربي في صفوف الشرطة اللندنية، والذي كان مرفوقا على الخصوص بوالديه والمشرف عنه، وذلك  في إطار حرص سفارة المملكة المغربية على تشجيع الشباب الواعد والموهوب، ومواكبة أفضل للنجوم الصاعدة في الحياة العامة، وضمان الانفتاح على مجموع مكونات الجالية المغربية المقيمة ببريطانيا.
وقالت سعاد طالسي رئيسة جمعية ” الحسنية” للنساء المغربيات ومنسقة الوفد البريطاني في تصريح للصحافة:” إن هذه الزيارة جاءت بدعوة من السيدة والي جهة الغرب عامل إقليم القنيطرة زينب العدوي وهدفها هو تعزيز العلاقات المغربية البريطانية وتبادل التجارب والخبرات وهذا ما يشهد به برنامج عمل وفدنا بجهة الغرب الذي يتضمن لقاءات مع مسؤولين بالأمن الوطني كذلك”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق