الرئيسية / سياسة / فرنسا: “الجمهورية إلى الأمام” تتجه للحصول على غالبية مطلقة في البرلمان
ماكرون

فرنسا: “الجمهورية إلى الأمام” تتجه للحصول على غالبية مطلقة في البرلمان

أظهرت التقديرات الأولية بعد إقفال مكاتب الاقتراع للدورة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية، تقدم حركة الرئيس إيمانويل ماكرون التي تتجه نحو الحصول على ما بين 390 و445 مقعدا في البرلمان.

وأفادت التقديرات الأولية بعد إقفال مكاتب الاقتراع للدورة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية مساء يومه الأحد، أن حركة  الرئيس إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” تتجه نحو إحراز غالبية كبيرة من المقاعد في البرلمان.

ووفق هذه التقديرات فإن حركة “الجمهورية إلى الأمام”، تأتي في الطليعة جامعة ما بين 32,2 و32,9 %، يليها اليمين (20,9 إلى 21,5 %) ثم “الجبهة الوطنية” اليمينية المتطرفة (13,1 إلى 14%). وتتوقع هذه التقديرات حصول حزب ماكرون في نهاية الدورة الثانية على ما بين 390 و445 نائبا من أصل 577 تتألف منها الجمعية الوطنية.

واعتبر جان بول دولوفوي المسؤول في حزب “الجمهورية إلى الأمام” أن هذه النتائج تدفعنا إلى التعاطي بـ”كثير من التواضع” مع “المسؤولية العظيمة” الملقاة علينا.

وحسب تقديرات مؤسسات الاستطلاع فإن حزب “الجمهوريون” اليميني سيحصل على ما بين 80 و132 مقعدا، والحزب الاشتراكي مع حلفائه على ما بين 15 و40 مقعدا، وحركة “فرنسا الأبية” والحزب الشيوعي على ما بين 10 و23 مقعدا، و”الجبهة الوطنية” على مقعد إلى عشرة مقاعد.

ونالت حركة “فرنسا الأبية” بقيادة اليساري الراديكالي جان لوك ميلنشون نحو 11%، أمام الحزب الاشتراكي الذي نال ما بين 9 و10,2 %.