الرئيسية / سياسة / الخلفي يكشف كواليس لقاء العثماني مع منتخبي ومسؤولي الحسيمة
الخلفي

الخلفي يكشف كواليس لقاء العثماني مع منتخبي ومسؤولي الحسيمة

كشف مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن حيثيات اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مؤخرا، بالمنتخبين بإقليم الحسيمة، وحضره مجموعة من المسؤولين.

وأوضح الخلفي، في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة الإسراع في تنزيل المشاريع المنتظرة والحرص على احترام آجال تنفيذها على أرض الواقع دون تأخر.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه تم استثمار مليارا و600 مليون درهم، والتي تشكل 50 في المائة من مشاريع وكالة تنمية الأقاليم الشمالية.

وأبرز الخلفي، أن الحكومة استجابت لأمور لم تكن مدرجة في مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”، مثل إنشاء نواة جامعية، وإنجاز مقاطع طرقية جديدة لفك العزلة على بعض المداشر التابعة لإقليم الحسيمة، وتخصيص 900 منصب شغل في قطاع التعليم لإقليم الحسيمة.

وأكد الخلفي، أن التعاطي مع الاحتجاجات الاجتماعية بمنطقة الريف يتم عبر منطق الحوار والإنصات من أجل استيعاب القضايا المطروحة.

وقال المتحدث، “إن زيارة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لإقليم الحسيمة مطروحة، من أجل الدفع بالمشاريع التنموية التي أعلنت عنها الحكومة في الإقليم استجابة لمطالب الساكنة”.