الرئيسية / سلايد شو / هجوم لندن: 7 قتلى و48 مصابا و12 معتقلا حتى الآن

هجوم لندن: 7 قتلى و48 مصابا و12 معتقلا حتى الآن

ارتفع عدد ضحايا الحادث الذي ضرب ليلة السبت/ الأحد، العاصمة لندن، إلى 7 قتلى و 48 مصابا بجروح متفاوتة الخطورة.

وأعلنت أجهزة الإسعاف في لندن، اليوم الأحد، أن المصابين نقلوا الى خمسة مستشفيات في لندن، فيما تم تقديم العلاجات والإسعافات الضرورية في عين المكان للمصابين إصابات طفيفة أو غير خطيرة.

وعاشت العاصمة البريطانية ليلة دامية بسبب الهجمات التي استهدفت ثلاث مناطق متفرقة، حين أقدم ثلاثة مهاجمين على متن شاحنة صغيرة على عملية دهس أشخاص على جسر لندن بريدج، ثم مهاجمة المارة بالأسلحة البيضاء، ما تسبب في سقوط 7 قتلى، قبل أن تطلق عليهم الشرطة النار، لترديهم قتلى على الفور.

وألقت الشرطة القبض، اليوم الأحد، على 12 شخصا، في “باركينغ” شرق لندن، يشتبه في صلتهم بالهجوم، وما زالت عمليات التفتيش متواصلة بالمباني والمحيطة بالمستودع مستمرة، حيث قالت مصادر صحفية إنها أسفرت عن إخراج أربع نساء من شقق سكنية في محيط “الباركينغ”.

ويأتي هذا الهجوم، الثالث من نوعه في أقل ثلاثة أشهر، قبل خمسة أيام فقط من الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة، التي أكدت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، إجراءها في موعدها، يوم 8 يونيو الجاري، قائلة إنها لن تسمح للإرهاب أن يعطل سير العملية الديمقراطية ولا سير المؤسسات في بلادها.

ووصف المسؤولون السياسيون في بريطانيا هذه الأحداث بأنها “هجوم وحشي وصادم، ومتعمد وجبان على سكان لندن وزوارها الأبرياء”.

ولم تعرب أي جهة، حتى الآن، عن مسؤوليتها عن الحادث، فيما قالت رئيسة الوزراء تيريزا ماي أن الضرورة باتت تحتم إعادة النظر في استراتيجية مكافحة الإرهاب داخل المملكة المتحدة، مؤكدة أن “طبيعة التهديد أصبحت أكثر تعقيدا، ما يستدعي تشديد الأحكام على الإرهاب”.