الرئيسية / سياسة / الإمارات والسعودية تحجبان موقع قناة الجزيرة بسبب تصريحات منسوبة لأمير قطر!
الجزيرة

الإمارات والسعودية تحجبان موقع قناة الجزيرة بسبب تصريحات منسوبة لأمير قطر!

قامت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، بحجب موقع قناة الجزيرة ومواقع إلكترونية قطرية أخرى، اليوم الأربعاء، وذلك بعد تضارب الأنباء حول صحة التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء القطرية على لسان أمير قطر ووزير خارجيته.

وحجبت الجهات المختصة في الإمارات موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا)، وموقع قناة الجزيرة الإلكتروني وعدة مواقع وصحف قطرية أخرى.

فيما حجبت السعودية، الأربعاء، مواقع قنوات الجزيرة القطرية، ومواقع الصحف القطرية.

ونفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، صحة تصريحات نسبت للأمير تميم ونقلتها الوكالة في وقت سابق من يوم أمس، وقالت إن موقع الوكالة تم اختراقه “من قبل جهة غير معلومة حتى الآن”.

ونشرت الوكالة سلسلة تغريدات عبر حسابها على تويتر نفت فيها ما نسب للأمير ووصفته بأنه “ليس له أي أساس من الصحة”.

ونقلت الوكالة عن الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر بأن موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) قد تم اختراقه، مضيفاً أن “ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة والجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين”.

وكانت وكالة الأنباء القطرية نشرت مساء أمس الثلاثاء، تصريحات نسبت للأمير تميم استنكر خلالها ربط بلاده بالإرهاب ونسب إليه أيضا القول إن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أمريكا وإيران في وقت واحد وأن حركة حماس الإسلامية الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وأن هناك توتراً في العلاقة مع إدارة ترامب، وأن قاعدة العديد تمثل حصانة لدولة قطر من بعض الدول المجاورة، إلى جانب تصريحات أخرى اعتبرت مثيرة للجدل.

وفي سياق متصل مع استمرار غموض ما حدث ليل أمس الثلاثاء، وعدم القدرة على الدخول إلى موقع وكالة الأنباء القطرية، نقلت الوكالة على موقع تويتر، تصريحات متضاربة لوزير الخارجية القطري بشأن سحب عدد من سفرائها أو إبعاد سفراء دول عربية، وقالت الوكالة إن الدوحة طلبت سحب سفرائها من خمس دول عربية هي السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات.

ثم عاد الوزير محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وأكد إنه لم يقل سحب أو إبعاد السفراء وأضاف أن تصريحه قد أخرج من سياقه.

ولم يصدر بيان رسمي من جانب السلطات القطرية في هذا الشأن.