الرئيسية / سياسة / الحقاوي من البرلمان: اللي بغا الإدماج المباشر يعري على كتافه
الحقاوي

الحقاوي من البرلمان: اللي بغا الإدماج المباشر يعري على كتافه

أثارت مداخلة للنقابية رجاء الكساب تضمنت انتقادات لنظام التعاقد، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، غضب بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، التي وجدت نفسها تقول بانفعال ”اللي بغا الإدماج المباشر بالوظيفة العمومية يعري على كتافه”.

وفي وقت طلبت فيه الكساب من الحقاوي، تقديم جواب مقنع عما اعتبرته ”طردا” طال المتصرفين المتعاقدين بمؤسسة التعاون الوطني، أكدت هذه الأخيرة، أن الأمر يتعلق بإنهاء عقد تم تجديده لمرتين.

وحين تعقيب المستشارة الممثلة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بالقول ”العمل بالعقدة الذي مازال المغرب يعتمده يولد الهشاشة”، انتفضت الوزيرة، رافضة توجيه اتهامات من هذا القبيل للحكومة، ومسجلة أن ذلك يعد مسا بمصداقية الدولة المغربية، وبنظام التعاقد.

وبنبرة حادة، تطرقت بسيمة الحقاوي إلى تفاصيل ملف المستخدمين المتعاقدين مع مؤسسة التعاون الوطني، والبالغ عددهم عشرين شخصا، مردفة ”هذه الفئة تعاقدت مع الدولة، وجدد لها، ثم انتهى العقد، وهذا أمر معمول به على الصعيد الوطني والدولي”.

وأضافت، أن الوزارة اقترحت عليهم صيغتين لحل مشكلهم، تتعلق الأولى بإجراء مباريات، والثانية بالتعاقد في إطار قانون جديد وفق شروط جديدة، ”لكنهم مبغاوش، لأنهم بكل بساطة، كيجيو باش يتعاقدو وفالأخير كيطلبو الإماج المباشر في الوظيفة العمومية وهادشي ماشي معقول” تابعت مشددة.