الرئيسية / سياسة / بتعليمات من الملك.. وزراء العثماني يحلون بالحسيمة ويعدون سكانها بالأفضل
الحسيمة

بتعليمات من الملك.. وزراء العثماني يحلون بالحسيمة ويعدون سكانها بالأفضل

حل وفد وزاري رفيع المستوى، اليوم (الاثنين) بمدينة الحسيمة التي تعيش منذ أشهر على وقع احتجاجات اجتماعية، من أجل طمأنة سكانها، والتأكيد على أن الحكومة ستتفاعل مع مطالبهم.

ووفق المعطيات التي كشفها عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، فإن أعضاء الحكومة الجديدة بقيادة سعد الدين العثماني، توجهوا للحسيمة، بتعليمات من الملك محمد السادس.

وأوضح لفتيت، خلال اللقاء الذي عقد بمقر عمالة إقليم الحسيمة، اليوم، أن تعليمات ملكية، حركت الوفد الوزاري الذي يضم غالبية أعضاء الحكومة، بغرض التجاوب مع مطالب الساكنة.

ووصف وزير الداخلية، مطالب سكان الحسيمة بالواقعية والمشروعة، مبرزا أن الحكومة ستتفاعل معها بشكل إيحابي.

وتطرق في هذا السياق، إلى مشروع ”الحسيمة منارة المتوسط”، الذي قال إن عجلة أشغاله ستتحرك في الفترة المقبلة بوتيرة أسرع.

وإلى جانب لفتيت، ضم الوفد الوزاري، كل من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومحمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والحسين الوردي وزير الصحة، وعبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ومحمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، وشرفات أفيلال كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مكلفة بالماء.

وكانت الأغلبية الحكومية، عقدت بحضور عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، لقاء تدارست خلاله الوضع بالحسيمة، إثر الاحتجاجات التي شهدتها، وحذرت حينها من الانسياق وراء توجيهات جهات خارجية.