الرئيسية / سياسة / رصيد ”الأحرار” يفوق 11 مليون درهم.. ولجنته المالية تطالب بالمزيد
التجمع الوطني للأحرار

رصيد ”الأحرار” يفوق 11 مليون درهم.. ولجنته المالية تطالب بالمزيد

كشفت اللجنة المالية لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الرصيد المالي لهذا الأخير، يفوق 11 مليون درهم، مطالبة، بالبحث عن موارد أخرى، تمكن من تطوير منظماته وهيئاته.

وفي تقريرها المقدم على هامش أشغال المؤتمر الوطني السادس للحزب المنعقد بمدينة الجديدة، أبرزت اللجنة أن الرصيد المالي، بلغ إلى حدود 19 من شهر ماي 2017، 11 مليون درهم و 943 ألفا.

وأمام الدينامية التي يشهدها الحزب منذ فترة، وبناء على توجه رئيسه عزيز أخنوش، نحو فتح صفحة جديدة في مساره، شددت اللجنة ذاتها على ضرورة إيجاد موارد مالية إضافية.

ولفتت الانتباه عبر التوصيات التي تضمنها التقرير، إلى أن الإعلان عن دخول الحزب مرحلة جديدة، يعني بالأساس، تطوير الجانب التنظيمي الذي يتطلب إمكانيات أكبر.

ومن جهة أخرى، اتفق ”التجمعيون” على تمثيلهم من طرف أعضاء أقل بالمجلس الوطني، حيث صادقوا على تقليص العدد من 800 إلى 200 عضو فقط.

ويشدد أخنوش الذي استقبل شخصيات وازنة بالمؤتمر الوطني، على أن حزبه مقبل على مرحلة جديدة، شعارها ”أغراس أغراس”، وجوهرها العمل على خدمة مصالح المغاربة، بعيدا عن الخطابات السياسية الفضفاصة.

وكان لافتا منذ انطلاق أشغال المؤتمر السادس بعد زوال أمس الجمعة، حضور وجوه تمثل مجالات مختلفة ولم يقتصر الأمر على القادة السياسيين، حيث لوحظ الفنان عمر السيد ضمن المشاركين ب”عرس الحمامة”، كما لفت المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي الانتباه بتواجده.