الرئيسية / سياسة / الغاضبون من لشكر ينددون بتكميم أصواتهم بالمؤتمر العاشر
الغاضبون من لشكر

الغاضبون من لشكر ينددون بتكميم أصواتهم بالمؤتمر العاشر

ندد القياديون الاتحاديون الغاضبون من أسلوب تهييئ الكاتب الأول إدريس لشكر، للمؤتمر الوطني العاشر للحزب، بسلوكات اعتبروا أنها ترمي إلى تكميم أصواتهم خلال المحطة الحاسمة في مسار ”الوردة”.

وسجل القياديون في بلاغ لهم، أن السلوكات التي تعرضوا لها أمس الجمعة خلال جلسة عرض التقريرين الأدبي والمالي، ”دخيلة على ثقافة الاتحاد وخطابه”، مشيرين إلى أن الهدف منها هو تكميم الأصوات المنتقدة والمعارضة للطريقة التي تم بها التهييئ للمؤتمر، وتسييره بقصد ”الحسم بطريقة تحكمية محددة الأهداف في مداولاته وقراراته”.

ليس ذلك فحسب، بل لفتوا الانتباه إلى أنها سلوكات لامسؤولة، تهدف إلى التضييق على حرية المؤتمرين في التعبير عن وجهة نظرهم.

ولأن مشاركتهم في المؤتمر العاشر كانت مفاجئة للكثيرين، خصوصا بعدما طالبوا بتأجيل موعده وأشهروا ورقة معارضته، أوضح الأعضاء، أن حضورهم جاء لتفنيد كل الإدعاءات والتأويلات، وتأكيد رغبتهم في جعل لحظة المؤتمر، محطة للنقاش المسؤول والهادف والمحاسبة الأخوية والموضوعية.

وبحسب ما ذكرت مصادر “مشاهد24″، فإن جلسة عرض التقريرين المالي والأدبي، مرت في أجواء مشحونة، حيث تعالى الصراخ في القاعة بعدما رفض مصطفى المتوكل عضو المكتب السياسي المصطف إلى جانب ”الغاضبين”، إنهاء مداخلته، وحين تدخل القيادية حسناء أبو زيد، تطور الوضع لاحتجاجات متبادلة.