الرئيسية / سياسة / الحكومة تؤكد حرصها على أمن الحسيمة والوفاء بالتزاماتها التنموية

الحكومة تؤكد حرصها على أمن الحسيمة والوفاء بالتزاماتها التنموية

في الوقت الذي تستعد فيه فعاليات جمعوية وحقوقية بمدينة الحسيمة، لتنظيم مسيرة احتجاجية أطلقت عليها “مسيرة الغضب” زوال اليوم (الخميس)، خرجت الحكومة على لسان ناطقها الرسمي مصطفى الخلفي لتؤكد تفهمها لمطالب المحتجين.

وقال الخلفي، في ندوة صحافية عقب المجلس الحكومي، إن الدولة “حريصة على حفظ أمن واستقرار المنطقة، موازاة مع وعيها الكامل بمسؤوليتها في توفير شروط العيش الكريم للمواطنين والوفاء بجميع الالتزامات التنموية التي أخذتها على عاتقها لصالح الساكنة من خلال الرفع من وتيرة إنجاز المشاريع التنموية المدرجة في إطار المخطط منارة المتوسط تنفيذا للتعليمات السامية”.

وشدد المسؤول الحكومي في هذا الصدد، على أن السلطات العمومية ملزمة بممارسة دورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وحماية الأرواح، والممتلكات العامة والخاصة، في احترام تام للقانون.

وأشار الناطق الرسمي للحكومة، إلى أن القطاعات الوزارية والحكومية تعمل في إطار واجباتها اتجاه المواطنين على اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ المشاريع التنموية المبرمجة، والقيام بكل ما يلزم لتحسين جودة الخدمات العمومية، وذلك على غرار باقي مناطق المملكة.

وكانت فعاليات جمعوية قد دعت ساكنة الحسيمة، إلى الخروج في مسيرة احتجاجية للمطالبة بمشاريع تنموية بالمنطقة، رفعا للتهميش الذي تعيشه بحسبهم، مشددين على ضرورة خلق فرص شغل لفائدة شبابها.