الرئيسية / سياسة / بعد ”تصريحات الأغلبية”.. العماري يدعو لحوار يمتص ”غضب الحسيمة”

بعد ”تصريحات الأغلبية”.. العماري يدعو لحوار يمتص ”غضب الحسيمة”

دعا إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى فتح صفحة حوار جديدة بين الحكومة، وممثلي ساكنة إقليم الحسيمة الذي يعيش على وقع احتجاجات اجتماعية.

العماري دخل على خط الحراك الشعبي الحاصل بالحسيمة مجددا، عقب التصريحات التي أدلى بها ممثلو الأغلبية الحكومية، مساء أول أمس الأحد، وأثارت ردود فعل غاضبة، لكونها اتفقت جميعها على أن ما يجري بالمدينة الشرقية لا يمكن التسامح معه.

وبعدما أبرز من خلال تدوينة على صفحته الخاصة بفيسبوك، أن استتباب الأمن والاستقرار من اختصاص الحكومة، جدد رئيس الجهة، دعوته للحوار قائلا ”أطالب باعتباري ابن المنطقة التي ساهمت في تربيتي وتنشئتي، وبصفتي منتخبا وضعت في ساكنة الإقليم الثقة، وبصفتي أيضا أمينا عاما لحزب سياسي ستعبر أجهزته عن موقفه مما يجري في الحسيمة، فإنني أجدد الدعوة إلى الحوار، رغم أن دعوتي الأولى بصفتي رئيسا للجهة استجاب لها البعض، وتم استقبالها من البعض الآخر ليس بالرفض فقط، وإنما بالسب والقذف”.

وأثارت تصريحات ممثلي الأغلبية الحكومية، عقب لقاء تدارسوا خلاله الأوضاع بمدينة الحسيمة بحضور عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، ردود فعل غاضبة، خصوصا في صفوف النشطاء المتزعمين للحراك.

ورغم إصدار بلاغ مشترك كانت لهجته أقل حدة من التصريحات، إلا أن مجموعة من النشطاء أعلنت توجهها للدخول في إضراب عام خلال الأسبوع الحالي.