الرئيسية / سياسة / ”البام” يدق ناقوس خطر تزايد حالات انتحار المغاربة بالبرلمان
انتحار المغاربة

”البام” يدق ناقوس خطر تزايد حالات انتحار المغاربة بالبرلمان

دق فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب اليوم (الخميس)، ناقوس خطر تزايد حالات انتحار المغاربة، مشددا على ضرورة انتباه الحكومة إلى ذلك.

وسجل محمد أشرورو رئيس الفريق المعارض، خلال أولى الجلسات العامة لمناقشة مشروع قانون المالية 2017، أن إقدام عدد من المغاربة على الانتحار، مؤشر واضح عن وضعية اجتماعية غير مريحة، مطالبا حكومة سعد الدين العثماني، بالتحرك على هذا المستوى.

وانتقد في ذات السياق، مشروع قانون المالية الذي وضعته الحكومة السابقة، وتعتزم الحالية اعتماده، معتبرا أنه سيساهم في تدهور أوضاع المواطنين، و”بالتالي التأثير سلبا على نفسياتهم وسلوكاتهم” يتابع مردفا.

وأضاف رئيس فريق ”البام” في مداخلته، أن أبرز ما يطبع المشروع المقدم من طرف محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية قبل أيام بالبرلمان، هو انعدام شروط العدالة الاجتماعية والمجالية.

وبعدما ذكر بأن فريقه أجرى 61 تعديلا على مشروع القانون، قال أشرورو إنه كان حريا بحكومة العثماني، اعتماد مشروع بصيغة أفضل تضمن تقليص الفوارق بين المغاربة، وتحفظ كرامتهم.

ويسابق مجلس النواب الزمن، للمصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2017، بعد التأخير الحاصل بسبب ”بلوكاج” مشاورات تشكيل الحكومة، حيث انطلقت اليوم الخميس، أولى جلسات المناقشة العامة.