الملك محمد السادس يزور غينيا لأول مرة في فبراير القادم

ذكرت مصادر صحفية غينية، نقلا عن مدير ديوان الرئيس الغيني، أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة رسمية إلى غينيا في ثالث أسبوع من شهر فبراير المقبل.
وقال محمد دياني، مدير ديوان الرئيس الغيني، في تصريح لموقع afriqueguinee.com إن زيارة الملك محمد السادس ستكون “فرصة لتقوية العلاقات الجيدة بين البلدين”.
وأشار الموقع ذاته إلى كون مسؤولين مغاربة حلوا قبل أسابيع بالعاصمة الغينية كوناكري من أجل التنسيق مع سلطات البلاد لزيارة العاهل المغربي.
وستكون هذه هي أول زيارة للملك محمد السادس إلى غينيا منذ توليه الحكم في المغرب سنة 1999.
وأصبحت إفريقيا تحظى بأولوية في السياسة الخارجية المغربية حيث قام الملك محمد السادس العام الماضي بجولة إفريقية قادته إلى السينغال وساحل العاج والغابون، كما زار العاهل المغربي دولة مالي لحضور مراسيم تنصيب الرئيس المالي إبراهيم كيتا.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *