تأسيس جمعية “الوفاق الشوري” لمغاربة الداخل والخارج

خالد الغازي
سياسة
خالد الغازي28 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تأسيس جمعية “الوفاق الشوري” لمغاربة الداخل والخارج
823d7f7cd8e199f1a5c37ae82ff6053d - مشاهد 24

تأسست جمعية الوفاق الشوري المغربية للثقافة والتراث مؤخرا في جمع عام وطني عرف حضور نخبة من الفعاليات الجمعوية والحقوقية والاعلامية،  بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء.
وقد عرف هذا الجمع التأسيسي انتخاب السيد عبد الله جعفر رئيسا للهيئة التأسيسية لجمعية الوفاق الشوري، بالاجماع من قبل المؤتمرين، الذين جاؤوا من كل انحاء المملكة من مدن مختلفة، وآخرين من بلدان المهجر.
 وقد تميز الجمع بتكوين  الجمعية العامة والمكتب التنفيذي للجمعية و اللجان الدائمة والقطاعات الموازية، بهدف توسيع نشاط الجميعة الوطنية على الصعيد الوطني.
تهدف الجمعية، حسب أرضيتها، للدفاع عن حقوق المواطنين ومحاربة كل اشكال التمييز، وصيانة التراث الحضاري المغربي، والعمل على نشر روح المواطنة واحترام ثقافة ولغة ولهجات واعراف الامة المغربية، والمساواة بين المواطنين، والدفاع عن حقوق المغاربة المقيمين في الخارج، وتشجيع المواهب الشابة للمشركة في كافة الميادين والمجالات الحيوية العامة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق