الرئيسية / سياسة / حامي الدين يكذب العثماني: الاتحاد الاشتراكي فُرض علينا وأنت تضلل المغاربة!
حامي الدين

حامي الدين يكذب العثماني: الاتحاد الاشتراكي فُرض علينا وأنت تضلل المغاربة!

وجه عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث اتهم زميله في الحزب بممارسة “خطاب التدليس الذي يؤدي إلى التضليل”، وذلك بخصوص ما قاله العثماني عن دخول الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى الحكومة، خلال مروره في أول حوار تلفزيوني مساء أمس السبت، على قناة “ميدي 1 تي في”.

وقال حامي الدين في تدونية على حسابه الشخصي بالفيسبوك: “اجتزاء الوقائع عن سياقاتها، واستحضار معطيات وإخفاء أخرى في محاولة مكشوفة لتحويل التنازلات إلى انتصارات هو نوع من التدليس الذي يؤدي إلى التضليل..”، مستطردا  “واليوم أقول، من باب الشهادة أمام الله، ورفعا لأي التباس بأن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لم تتخذ قرارا بإدخال الاتحاد الاشتراكي، ولو اتخذت قرارا واضحا لأصدرت فيه بيانا واضحا بكل شجاعة، كما اعتادت على ذلك. والحقيقة أن الأمانة العامة وُضعت أمام الأمر الواقع، ووٌضعت أمام معطيات لم تكن على علم بها أثناء اجتماع المجلس الوطني”.

وأكد القيادي المثير للجدل في “البيجيدي” أن ما وقع هو أنه “تم فرض الاتحاد الاشتراكي على الدكتور سعد الدين العثماني وقبل هو هذا الشرط، ونقل إلى الأمانة العامة ما مفاده أن الحكومة إما أن تكون بالاتحاد الاشتراكي أو لا تكون”.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد قال في ذات اللقاء التلفزيوني على قناة “ميدي 1 تي في”، “إن دخول الاتحاد الاشتراكي للحكومة، واللقاء مع حزب الأصالة والمعاصرة، في سياق الجولات التشاورية لتشكيل الحكومة كان بقرار من الأمانة العامة للبيجيدي برئاسة عبد الإله بنكيران”.