الرئيسية / سياسة / أخيرا.. العثماني يخرج عن صمته ويرد على ”انتقادات الحكومة”
العثماني

أخيرا.. العثماني يخرج عن صمته ويرد على ”انتقادات الحكومة”

رد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أخيرا على الانتقادات التي وجهت له خصوصا من طرف أبناء حزبه، بخصوص خطة تشكيل الأغلبية الحكومية.

العثماني خرج عن صمته، وقال اليوم (الجمعة)، خلال لقاء تواصلي جمعه ببرلمانيي البيجيدي بالرباط، إن الموقع الذي حصل عليه ”المصباح” بالحكومة انتصار له في ظل السياق السياسي الحالي، مشددا على أن ذلك يعد تجسيدا للإرادة الشعبية.

واغتنم رئيس الحكومة فرصة لقائه ببرلمانيي حزبه، ليوجه رسائل قوية ومباشرة لمنتقديه، خصوصا من يتحدث منهم عن تنازلات بالجملة، وأبرزها تأكيده على أنه لن يفرط في القرار السياسي الذي صار بين يديه، وأن مشاركة العدالة والتنمية بالحكومة وبالعملية السياسية لا تنطلق من خوف أو طمع.

وكشف في الوقت ذاته، بعضا من ملامح برنامج اشتغال فريقه الحكومي خلال الفترة المقبلة، حيث أوضح أنه سيواصل العمل على الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة السابقة.

وواجه سعد الدين العثماني، في الفترة الأخيرة، موجة انتقادات بسبب ما اعتبره البعض تنازلات غير مقبولة، وخصوصا ما يتعلق بقبول إشراك حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحكومة.

وكان قد دعا في هذا السياق، عدد من قياديي حزب العدالة والتنمية، إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، لمناقشة التطورات الحاصلة.